الرئيسية / منوعات / شركة تويوتا تعد بإصدار سيارات تتكلم بحلول العام 2020

شركة تويوتا تعد بإصدار سيارات تتكلم بحلول العام 2020

ستبدأ تويوتا في العام 2020 باختبار السيارات الكهربائية ذاتية القيادة التي تطورها. وبالإضافة إلى أنها ذاتية القيادة، فستجهزها بنظام الذكاء الاصطناعي القادر على إجراء محادثة مع السائق.

عرضت شركة صناعة السيارات فكرتها عن السيارات الذكية المتكلمة في بداية العام، أثناء معرض الالكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس 2017. وأظهرت تويوتا نموذج آي الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي الملقب بيوي. ويتوقع أن يوفر يوي عددًا من المنافع، فضلًا عن رصد أنماط قيادة السائق ومدى انتباهه وجدوله الزمني وغير ذلك.

ذكرت تويوتا في بيان صحفي في ذلك الوقت: تبدأ الواجهة بالتمثيل البصري ليوي، المصمم للتفاعل مع الناس من الثقافات المختلفة. وبوجود يوي قرب لوحة القيادة، تنتشر خطوط كبيرة على السطح الداخلي للنموذج 1 على جانب السائق والراكب وفي جميع أنحاء السيارة، مع أشكال داخلية تهدف إلى تعزيز قدرة يوي على استخدام الضوء والصوت واللمس لإيصال المعلومات المهمة.

بحسب دورية رويترز، تلتزم تويوتا بتشكيل علاقة بين السائق والذكاء الاصطناعي لأنها تتنافس مع شركات صناعة السيارات الأخرى والشركات التقنية التي استثمرت أيضًا في السيارات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي. وتحقيقًا لهذه الغاية، تعمل تويوتا على استثمار مليار دولار لتطوير كلا المفهومين من العام الحالي وحتى العام 2020

قال المدير العام لقسم تخطيط أعمال السيارات الكهربائية في تويوتا، ماكوتو أوكابي »من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، نريد توسيع نطاق تجربة القيادة وتطويرها، بإعطاء السيارات بعدًا عاطفيًا.»

لا تعد تويوتا الشركة الأولى التي تريد استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة القيادة. في يوليو/تموز الماضي، أعلنت شركة هوندا أنها ستشترك مع شركة سوفت بانك للنظر في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق قيادة سليمة للسيارات. و في ديسمبر/كانون أول، كشفت عن محرك سيارة مجهز بتقنيات الذكاء الاصطناعي القادرة على إظهار المشاعر لمساعدة السائقين عبر توفير معلومات عن الطقس وحركة المرور بصوت مبهج.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فكرة مثيرة للجدل للإقلاع عن التدخين

يقول باحثو جامعة “ستيرلنغ” في إسكتلندا، إن طباعة العبارة التحذيرية القائلة: “التدخين يقتل” على السجائر ...