الرئيسية / منوعات / عادة سيئة! لا تضع كأس الماء قرب السرير ليلاً

عادة سيئة! لا تضع كأس الماء قرب السرير ليلاً

لدينا جميعاً طقوسنا الصباحية. فلا يستطيع بعضنا الاستيقاظ من دون رشفة من القهوة، وبعضنا الآخر لا يفوّت شرب الشاي. لكنّ هناك عادات ليست جيدة البتة.

إذا وضعت كوباً من الماء على منضدة السرير قبل الذهاب إلى الفراش وشربته في الصباح، فتذكر أن هذا قد يكون ضاراً.
ومن أكثر العادات شيوعاً وضع كوب من الماء على طاولة السرير قبل النوم لنصل إليه عندما نشعر بالعطش ليلاً أو بعد الاستيقاظ في الصباح مباشرة. وهذا التصرّف خطأ!
أثبتت دراسة أجراها علماء من جامعة جونز هوبكنز أن ترك كوب الماء على المنضدة طوال الليل يضرّ بصحتنا.وفقًا للعلماء، فإن الماء بعد الليل غير صالح للشرب. توصل الدكتور مارك ليفي من مركز ميرسي الطبي في ماساتشوستس إلى استنتاجات مماثلة. ويشرح قائلاً: “يستقر الغبار والتلوث على الماء. كما يمكن أن يقع الذباب في الكأس حاملاً أمراضاً عديدة”، بحسب موقع “ونيت”.إضافة إلى ذلك، المياه في غرفة دافئة بيئة مثالية لنمو البكتيريا والفطريات.إذا كنا نصر على وضع الماء بجانب السرير، فمن الأفضل وضع زجاجة أو تغطية الكأس بطبق.
وعندما تستيقظ، من الأفضل أن تشرب كوباً من الماء غير الغازي. والأفضل من ذلك، إضافة شريحة من الليمون وملعقة كبيرة من العسل إليها.وإن شرب الماء على معدة فارغة لا يسمح لك بتجديد محتوى الرطوبة في الجسم وحسب، بل يكون له أثر إيجابي على الجهاز الهضمي، وبفضل هذا، تصبح بشرتنا أيضًا مرنة ورطبة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعلم عدد النمل على وجه الأرض؟ وكيف تمت عملية إحصائه؟

أشارت دراسة جديدة إلى وجود ما لا يقل عن 20 مليون مليار نملة على كوكب ...