الرئيسية / ثقافة / ممارسات علاجية منزلية خاطئة قد تضركم

ممارسات علاجية منزلية خاطئة قد تضركم

اللجوء للإسعافات المنزلية السريعة، لمواجهة الحوادث المنزلية، كالحروق والجروح، من الأمور الشائعة في بيوتنا.

ولكن يؤكد محمد سلام، خبير التداوي بالأعشاب، أنه ليس دائما تأتي الرياح بما تشتهي السفن، فأحيانا نلجا إلى حلول تأتي بنتائج عكسية، وهو ما يوضحه في السطور التالية.

من الخطأ الاستعانة بالزيت أو الزبدة لمعالجة الحروق؛ لأنها قد تتسبب في تكون بعض البكتيريا والجراثيم، والأفضل أن نستخدم الصبار.

كثيرا ما يلجأ البعض إلى تناول الكثير من القهوة لمحاربة الصداع، في حين أن الكافيين يؤدي إلى الإصابة بالمزيد من الأرق والتوتر، والأفضل الاستعانة بكوب من الحليب الدافئ.

يسود اعتقاد خاطئ بأن معجون الأسنان له تأثير في علاج حب الشباب والبثور التي بالوجه، في حين أنها يمكنها أن تصيب البشرة الحساسة بالالتهابات، والأفضل الاستعانة بالعسل الأبيض، فهو مضاد لميكروبات الجلد، ويمكن وضعه على المنطقة المصابة مرتين في اليوم، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة في كل مرة ثم يشطف بالماء.

على الرغم من أن الحمضيات (البرتقال والليمون) تحتوي على فيتامين c الذي يعمل على مقاومة العدوى، إلا أن تناول أكواب من عصير الليمون أو البرتقال المحلى لا يمكنه أن يقضي على أعراض البرد، لأن السكر المضاف إليه يقضي على خلايا الدم البيضاء التي تقاوم العدوى، والأفضل أن يتم تناول هذه العصائر بدون سكر، أو تناول فيتامين c.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرار الطائرة

إن كنتم تسافرون كثيراً على متن الطائرات .. لا تقرؤوا هذه النصائح!

رغم أنها أصبحت وسيلة سفر شائعة، إلا أن الكثيرين لا يزالون يجهلون بعض الحيل أثناء ...