الرئيسية / slider / مقتل مسؤول ‘‘كتيبة تفخيخ الطائرات‘‘

مقتل مسؤول ‘‘كتيبة تفخيخ الطائرات‘‘

ميداني:
في ضربات تمهيدية نوعية تسبق الزحف العسكري باتجاه نينوى, قصف الطيران الحربي مواقع تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في إحدى القرى التي يتولي عليها “التنظيم” في ناحية القيارة جنوب نينوى ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وإصابة سبعة آخرين.
مصدر ميداني عراقي قال أن من بين القتلى مسؤول كتيبة تفخيخ الطائرات في “داعش” وهو ضابط سابق في التصنيع العسكري المنحل ويحمل شهادة مهندس إلكترونيك. وأدت الضربة الجوية إلى تدمير وحدات تكتيكية يستخدمها “داعش” في الهجوم على مواقع الجيش العراقي والقوات المشتركة في القيارة.
وتمكنت قوات الجيش العراقي من إسقاط طائرة مسيرة للتنظيم الإرهابي شمال مفرق الحضر جنوب الموصل, كانت تقوم بعمليات استطلاع على القطعات العراقية المنتشرة هناك, وأشار مصدر عسكري أن “الطائرة لم تكن تحمل قنبلة كتكتيك يستخدمه التنظيم مؤخرا”.
وقصف الطيران الحربي عبارتين لعناصر “داعش” في قرية تل الشوك شمال ناحية القيارة جنوب الموصل. وأدى القصف إلى قتل /5/ إرهابيين. في حين تم تدمير عجلة أحادية مزودة برشاش بضربة جوية في قرية الصلبي شمال قضاء الحضر جنوب الموصل.
كما استهدفت طائرة مسيرة عجلتين للتنظيم في حي النجار كان يستقلها /8/ عناصر لداعش ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل وقتل جميع المسلحين كانوا بداخلها. وقال مصدر عراقي أن “عناصر التنظيم وصلوا الى مكان الحادث ونقلوا جثث عناصرهم الى دائرة الطب العدلي فيما تركوا العجلتين متفحمتين على قارعة الطريق وانسحبوا الى مواقعهم”.
كما استهدف إحدى الضربات الجوية مرابض هاون لتنظيم داعش ودمرها بشكل كامل وقتل جميع أفرادها في منطقة عصماية بنينوى بناءا على معلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية.
وفي محافظة الانبار, وبناءً على معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات القوة الجوية العراقية (٤) ضربات جوية استهدفت أهداف عالية الاهمية تابعة لعناصر داعش الارهابي في قضاء القائم منها اماكن تواجد عناصره واماكن تفخيخ للعجلات اضافة الى اماكن خزن للمواد المتفجرة و الصواريخ و العبوات الناسفة .
ومن نتائج الضربات تدمير مضافة بالكامل كان يستخدمها الارهابيين باستقبال وايواء عناصرهم عرب الجنسية أدت الى مقتل الارهابي المطلوب المدعو (ابو جراح السعودي) أضافة الى (20 ) عنصر اجانب كانوا يتواجدون معه. كما تم تدمير موقع يستخدم في تفخيخ و تدريع و صناعة ( العجلات المفخخة ) تدميرا كاملاً و تفجير عجلتين مفخختين كان عناصر داعش الارهابي ينوي بها استهداف القوات الامنية . في حين تم توجيه ضربة لموقع يستخدم لخزن المواد المتفجرة التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة أدت الى تدمير الموقع بالكامل ومقتل الارهابيين المشرفين على صناعة وخزن العبوات وتدمير موقع يستخدم لصناعة مواد المتفجرة (العبوات الناسفة ) ومقتل الارهابيين المتواجدين وحدوث انفجارات ثانوية في الموقع.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية بدأت تشييد قاعدة عسكرية في اليمن

أكدت مصادر يمنية، أن السعودية بدأت بتشييد قاعدة عسكرية في جزيرة “زقر” الواقعة في البحر ...