الرئيسية / عربي وإقليمي / غارة جوية تقتل قيادي ميداني مغربي الجنسية لـ‘‘داعش‘‘ في دير الزور

غارة جوية تقتل قيادي ميداني مغربي الجنسية لـ‘‘داعش‘‘ في دير الزور

ميداني:
بعد رصد ومتابعة وبناءاً على معلومات استخبارية دقيقة نفذ الطيران الحربي غارة استهدفت سيارة أحد المسؤولين الميدانيين لـ”تنظيم داعش” المدعو “ابو مهاجر المغربي” ما أدى إلى مقتله مع /3/ من عناصره على الفور كانت تقلهم عند أطراف قرية المريعية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.
وتابع سلاح الجو في الجيش السوري شن غاراته التي استهدفت مقرات ونقاط تمركز وطرق تحرك وانتشار مسلحي “تنظيم داعش” في الجفرة جنوب شرق دير الزور وحويجة صكر عند أطراف المدينة بالمشاركة مع سلاحي المدفعية والصواريخ ما أدى إلى إصابات مباشرة في صفوف المسلحين.
مصدر ميداني في الجيش السوري قال أن قوات عسكرية تمكنت من تدمير ثلاث آليات وإعطاب آلية رابعة للتنظيم الإرهابي في محيط اللواء 137 جنوب مدينة دير الزور وقتل من فيها من مسلحين.
في حين استهدف الطيران الحربي تجمعات لتنظيم “داعش” في الحميدية والبانوراما وكازيتها والعرفي على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور وشمال تل بروك بالريف الشمالي الغربي للمدينة ودمرها بشكل كامل. وأسفرت الضربات عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم.
كما أوقع سلاح الجو في الجيش العربي السوري خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جيش الفتح” الذي في ريف إدلب الجنوبي. وقال مصدر عسكري أن “الطيران الحربي السوري وجه ظهر اليوم ضربات مكثفة على معسكرات وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” في التمانعة بأقصى ريف إدلب جنوبي وفي الناجية وحلوز بمنطقة جسر الشغور بالريف الجنوبي الغربي”. وأدت الضربات الجوية إلى تدمير مقرات وأرتال آليات للمسلحين وتدمير العديد من أسلحتهم وعتادهم الحربي.
إلى ذلك سقط العديد من القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” خلال طلعات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في ريف حمص. وقال مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة مركزة على مواقع انتشار إرهابيي “داعش” في محيط شاعر وجنوب المحطة الثالثة ومحمية التليلة في ريف تدمر.
وأسفرت الطلعات عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي التنظيم وتدمير آليات ومقرات تحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
وفي الريف الشمالي “دمر الطيران الحربي السوري آليات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات الارهابية المنضوية تحت زعامتها في غنيمان وعز الدين وأم شرشوح وتلبيسة” بحسب المصدر العسكري.

عن sylvana

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية. وأوضحت مصادر إخبارية أن قوات الاحتلال اقتحمت ...