الرئيسية / دولي / استمرار حريق مصنع ببنجلادش يصعب عمليات البحث بين الأنقاض

استمرار حريق مصنع ببنجلادش يصعب عمليات البحث بين الأنقاض

قال مسؤولو طوارئ في بنجلادش إن حريقا في مصنع لإنتاج عبوات الأغذية والسجائر أسفر عن مقتل 24 شخصا على الأقل وإصابة أكثر 30 آخرين يوم السبت امتد إلى المخازن أثناء الليل.

وقال أجيت كومار بهوميك المسؤول الكبير في خدمة الإطفاء في وقت مبكر يوم الأحد “لم نتمكن من بدء عمليات البحث لأن السيطرة على الحريق في المبنى استمر حتى وقت متأخر الليلة الماضية.”

وأضاف لرويترز عبر الهاتف من موقع الحادث “امتدت النيران خلال الليل إلى طوابق أخرى يخزن بها كميات ضخمة من الكيماويات ومواد أخرى قابلة للاشتعال.”

وذكر مسؤولو خدمة الإطفاء في وقت متأخر ليل السبت أنهم لم يتمكنوا من دخول المبنى والبحث بين الأنقاض وسط مخاوف من احتمال ارتفاع أعداد القتلى.

ولم يعرف بعد سبب الحريق الذي اندلع في منطقة تونجي الصناعية على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي العاصمة داكا. لكن مسؤولين قالوا إنه نجم عن انفجار غلاية. واندلع الحريق بينما كان العمال يستعدون لتغيير نوبات العمل.

والحريق هو الأحدث في سلسلة حوادث صناعية في الدولة الواقعة جنوب آسيا وهي ثاني أكبر مصدر للملابس في العالم بعد الصين. كما أنه أسوأ حادث صناعي في البلاد منذ انهيار مبنى رانا بلازا خارج داكا في 2013 الذي تسبب في مقتل أكثر من 1100 شخص معظمهم يعملون في صناعة الملابس.

 

مسعفون ينتشلون جثة من بين انقاض مصنع نشب به حريق خارج داكا يوم السبت. تصوير:  محمد بونير حسين - رويترز

مسعفون ينتشلون جثة من بين انقاض مصنع نشب به حريق خارج داكا يوم السبت. تصوير: محمد بونير حسين – رويترز

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...