الرئيسية / دولي / التحالف المناهض للإرهاب بين روسيا وسورية وإيران والعراق يؤكد كفاءته في محاربة الإرهاب

التحالف المناهض للإرهاب بين روسيا وسورية وإيران والعراق يؤكد كفاءته في محاربة الإرهاب

اعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي قائد اسطول البحر الأسود سابقا الأميرال فلاديمير كومويديف أن شن غارات جوية على مواقع الإرهابيين في سورية من مطار همدان في إيران هو أكثر اقتصادية وفعالية.

وكانت قناة روسيا 24 ذكرت فى وقت سابق اليوم أن طائرات قاذفة من طراز /تو22 ام3/ تابعة لسلاح الجو الروسى وصلت الى مطار همدان الإيراني للمشاركة فى توجيه ضربات الى مواقع تنظيم /داعش/ الإرهابى فى سورية.

وقال كومويديف للصحفيين اليوم في موسكو إن “الانطلاق من مطارات في الجزء الأوروبي من روسيا يعتبر رحلة مكلفة وطويلة إذ إن مسألة نفقات العمليات الحربية تقف اليوم في طليعة اهتماماتنا لذا ينبغي ألا نتجاوز الميزانية الحالية لوزارة الدفاع كما أن تحليقات طائرات توبوليف 22 من إيران هي أقل استهلاكا للوقود وأكبر حمولة للقنابل”.

بدوره اعتبر النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الاتحاد للدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش أن نقل القاذفات الروسية بعيدة المدى إلى إيران هو خطوة مهمة للعملية العسكرية في سورية.

وقال في تصريحات له.. لدينا الآن كل الأسباب للاعتقاد بأن التحالف المناهض للإرهاب بين روسيا وسورية وإيران والعراق لم يتبلور فقط بل ويستعرض فعاليته المتزايدة وقد لا يطول الزمن كثيرا حتى نشهد صيغا جديدة للتعاون بين هذه البلدان في محاربة الإرهاب.

واوضح كلينتسيفيتش أن نقل القاذفات الروسية من الناحية المبدئية خطوة مهمة تكتيكيا واستراتيجيا على حد سواء لأنها أولا ستزيد من سلامة التحليقات وثانيا ستزيد إلى حد كبير من فعالية الضربات الموجهة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي فهي تختصر زمن الطيران وتزيد من حمولة القنابل مشيرا الى ان وضع إيران مطارها تحت خدمة طائرات توبيليف 22 إم3 سيسهم في تعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران وسيكون له تأثير إيجابي على الوضع في الشرق الأوسط برمته.

 

33232-660x330

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...