الرئيسية / عربي وإقليمي / كم تبعد القوات العراقية عن مركز ناحية القيارة جنوب الموصل؟

كم تبعد القوات العراقية عن مركز ناحية القيارة جنوب الموصل؟

575d3b6fc461887e1a8b4591

 

قال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري في تصريح بأن “القوات المشتركة من الفرقة 15 ومكافحة الارهاب تبعد 500 متر عن مركز ناحية القيارة”. مؤكداً “لا نعجل في اقتحام مركز المدينة، لاننا نعمل ضمن فريق مشترك بقيادة غرفة العمليات المشتركة التي تحدد نقاط تحرك قواتنا”.  واضاف الجبوري ان “تلك القوات تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير نحو ستة قرى في محيط القيارة (65كم جنوب نينوى).. ومعركة القيارة محسومة وتمكنا من قتل اعداد كبيرة من ارهابي داعش”.

وبات “تنظيم داعش” منهيا ومشلولا في مواجهة القوات العراقية التي حققت انجازات نوعية خلال المواجهات مع “التنظيم” في تحرير محيط ناحية القيارة, حيث تسعى القوات العسكرية خلال الساعات المقبلة الى اعلان ساعة الانتصار.

وتابع الجبوري أن ” الحقول النفطية في القيارة اصبحت تحت سيطرة القوات المتقدمة”، معتبرا ان “هذه النقطة مهمة لان التنظيم كان يهرب النفط ويستغله، ولهذا دفع العشرات من مسلحيه لمعركة القيارة لان النفط ما يبحث عنه هذا التنظيم الارهابي”.

الجدير ذكره بأن القطعات العسكرية من جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الخامسة عشر تمكنت ،عصر يوم أمس ، من تحرير ثلاثة قرى وهي اجبلة والحويش والجدعة جنوب نينوى.

إلى ذلك, قصف الطيران الحربي مركز اتصالات تابع لـ”تنظيم داعش” يقع بعمارة طيبة مقابل رئاسة جامعة الموصل في الساحل الأيسر وسط محافظة نينوى ما اسفر عن تدميره بشكل كامل. كما أدى القصف الى مقتل واصابة عدد من الارهابيين كانوا متواجدين في الموقع, وأكد مصدر ميداني أن “داعش” نقل معظم مقراته من الدوائر الرسمية الى المواقع السكنية لغرض اتخاذ المدنيين كدروع بشرية عند استهداف مواقعه.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...