الرئيسية / slider / غوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان

غوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من امتداد العنف المتواصل في السودان إلى المنطقة وأبعد منها، مجدداً الدعوة إلى وقف لإطلاق النار.


ونقلت فرانس برس عن غوتيريش قوله خلال نقاش في مجلس الأمن بشأن التعددية: إن “الوضع في السودان يستمر في التدهور ويجب أن تتوقف أعمال العنف التي تهدد بحريق كارثي داخل السودان قد يمتد إلى كامل المنطقة وأبعد منها”، مشدداً على أنه “يجب علينا جميعاً أن نبذل كل ما في وسعنا لإبعاد السودان عن حافة الهاوية”.
وتأتي تصريحات غوتيريش هذه بعد إعلان الأمم المتحدة عن بقاء رئيس بعثتها فولكر بيرتيس في السودان رغم تسارع عمليات إجلاء الأجانب.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف قواعد للاحتلال الإسرائيلي في موقعي راميا ونطوعة

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم إحدى المنظومات الفنية المستحدثة التي تم تثبيتها في موقع راميا بالأراضي ...