الرئيسية / دولي / شولتس: مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا ما زالت بعيدة

شولتس: مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا ما زالت بعيدة

قال المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء، قبل اجتماعات مجموعة دول السبع وحلف شمال الأطلسي إن “مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا ما زالت بعيدة”.


وأكد أمام النواب الألمان “ما زلنا بعيدين عن مفاوضات السلام لأن بوتين ما زال يعتقد أن بإمكانه إملاء السلام” داعيا حلفاءه إلى “الاستمرار في دعم كييف من خلال العقوبات وتسليم الأسلحة لأوكرانيا”.
وفي إشارة إلى المبادرة الأمريكية التي قدمت بموجبها الولايات المتحدة مليارات لإعادة بناء أوروبا الغربية بعد الحرب العالمية الثانية قال إنه “دعا الرئيس الأوكراني إلى المشاركة في قمة مجموعة السبع التي تبدأ الأحد من أجل الاتفاق على خطة مارشال لأوكرانيا”.
وخلال زيارته لمدينة إيربين الأوكرانية، قال شولتس إنه “رأى مستوى من الدمار يذكر بصور ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية”. وأضاف شولتس أنه “فيما حشد الاتحاد الأوروبي المليارات من أجل أوكرانيا، فإن البلاد ستحتاج إلى مليارات أخرى في العام المقبل”.
وأشار إلى أنه “لا يمكن تغطية الحاجات المالية إلا بمشاركة منظمات دولية ودول مانحة أخرى وأن داعمي أوكرانيا يجب أن يكونوا مستعدين للحفاظ على دعمهم لفترة طويلة”.
ومن أجل مساعدة كييف على إخراج الروس قال “من المهم… أن نبقى على المسار الصحيح، مع عقوباتنا وعمليات تسليم أسلحة منسقة دوليا ودعمنا المالي لأوكرانيا”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...