الرئيسية / دولي / ساندرز يقاطع أبرز مؤتمر أميركي داعم لمنظمة “أيباك”

ساندرز يقاطع أبرز مؤتمر أميركي داعم لمنظمة “أيباك”


أعلن السيناتور الأميركي بيرني ساندرز الذي يتقدم السباق لنيل ترشيحِ الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة عزمه مقاطعة المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك)، أبرز جماعة ضغط صهيونية في الولايات المتحدة.

وفي تغريدةٍ على تويتر، أعربَ ساندرز عن قلقهِ بشأنِ المِنصة التي تُتيحُها “ايباك” للقادة الذين يُظهِرون التعصب، ويعارضون الحقوقَ الاساسية للشعب الفلسطيني، ودعا الى عيشِ الفلسطينيين بسلامٍ على أرضِهم، مشيراً الى سعيهِ لإحلالِ التسوية في المنطقة.

وقال ساندرز -وهو يهودي- “كرئيس، سوف أدعم حقوق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين وأفعل كل ما يمكن لإحلال السلام والأمن في المنطقة” حسب تعبيره.

لكن إعلان ساندرز أثار غضب أيباك التي سارعت بإصدار بيان قالت فيه، إن “السيناتور ساندرز لم يحضر مؤتمرنا قط وهذا واضح من تصريحه الشنيع”.

وأضافت اللجنة “في الواقع هناك كثير من زملائه الديمقراطيين والقادة في مجلسي الشيوخ والنواب يخاطبون من منصتنا أكثر من 18 ألف أميركي”.

وجاء في البيان أنه “بخوضه في مثل هذا الهجوم المستنكر على هذا الحدث السياسي الأميركي الجامع للأحزاب، يسيء السيناتور ساندرز إلى زملائه أنفسهم وملايين الأميركيين الذين يقفون مع إسرائيل. هذا حقا أمر مخز”.

ويعقد “مؤتمر سياسات أيباك” في 1-4 مارس/آذار المقبل، ويوصف المؤتمر بأنه أكبر تجمع لداعمي الاحتلال الاسرائيلي داخل الولايات المتحدة، وقد دأبت الرموز السياسية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على المشاركة في المؤتمر للتعبير عن دعمهم لكيان الاحتلال ، ولا سيما الراغبين في الوصول إلى البيت الأبيض.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...