الرئيسية / دولي / لاريجاني لترامب: لقد ارتكبت جريمة على غرار انقلاب 1953

لاريجاني لترامب: لقد ارتكبت جريمة على غرار انقلاب 1953


قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني مخاطبا الرئيس الأمريكي: لقد ارتكبت جريمة كبيرة، سيسجل اسمك في تاريخ العالم الى جانب مرتكبي جريمة انقلاب 28 مرداد (أغسطس 1953) والجريمة الأمريكية باسقاط طائرة الركاب الإيرانية.

وفي الجلسة الصباحية لمجلس الشورى الاسلامي اليوم الأحد، أدان لاريجاني الجريمة الأمريكية في اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني، واضاف، أن استشهاد سليماني ورفاقه، قد قلب موازين المنطقة والعالم.

وأشار لاريجاني الى تضحيات الشهيد سليماني خلال فترة الحرب المفروضة ( 1980- 1988) ودوره الرائد في قيادة قوة القدس والدفاع عن أمن المنطقة بمحاربة أرهابيي “داعش”، سواء في العراق أو في سوريا، بطلب من حكوماتهما .

وتطرق لاريجاني الى دور الشهيد المجاهد أبو مهدي المهندس في محاربة داعش، وقال ان مشاركة حشود المشيعيين من ابناء الشعب العراقي في تشييع جثمان الشهداء، يبرز دور الشهيدين القائدين سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما في محاربة الأرهاب والحفاظ على الأمن الإقليمي.

واضاف رئيس مجلس الشورى الاسلامي، أن المسؤولين الأمريكيين، قالوا إن القائد سليماني كان يريد اتخاذ إجراء ضد القوات الأمريكية في سوريا ولبنان والعراق، وهذه المزاعم باطلة، وأن على الشعب الأمريكي ومجلس النواب الأمريكي أن يعلمان أن مزاعم الرئيس الأمريكي، ما هي الا كذبة، للتغطية على جريمة الحرب والعملية الإرهابية التي ارتكبتها امريكا، وهو يحاول التضليل والخداع، وإذا كان لديه وثيقة لينشرها.

وأضاف رئيس مجلس الشورى الاسلامي، أن الجريمة التي ارتكبتها القوات الأمريكية بالهجوم على مركبات كانت تقل مسؤول إيراني رفيع المستوى ومسؤول عراقي كبير، تتنافى مع كل القوانين الدولية، وبالتالي فان العمل الوحشي الذي قام به الرئيس الأمريكي هو عمل إرهابي حربي، يجسد منتهى الانتهاك لحرمة الشعب العراقي.

ونصح لاريجاني الاميركيين بان من الافضل لهم الهرب من المنطقة واضاف، ان مجلس الشورى الاسلامي سيتابع بحزم متابعة معاقبة الضالعين في هذا العمل الاجرامي باغتيال الشهيد سليماني

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: إسرائيل في ورطة إستراتيجية

أشار المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، إلى أن “إسرائيل تواجه حاليا ورطة إستراتيجية ...