الرئيسية / دولي / اسبر ينفي مجددا تقرير الـ14000 جندي امريكي

اسبر ينفي مجددا تقرير الـ14000 جندي امريكي


اعتبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الجمعة، أن جيش بلاده يمتلك إمكانات كافية لردع أي “صراع بالشرق الأوسط في الوقت الراهن”، على حد تعبيره.

ومع أنه نفى صحة تقرير إعلامي حول “بحث زيادة كبيرة في عدد القوات بسبب التوتر مع إيران”، لكنه لم يستبعد في تصريحات للصحفيين إجراء عمليات إحلال للقوات أو حتى زيادات محدودة في المستقبل.

وقال خلال سفره لحضور منتدى في مكتبة ريغان بكاليفورنيا “لكن لا شيء فيما يخص العدد، 14000، هذا تقرير خاطئ تماما”.

وأضاف: “كل قائد يرغب في المزيد والمزيد من الإمكانات أينما كان. لكن حاليا نعتقد أن لدينا قدرات كافية على الساحة لردع من نريد أن نردعه”.

وأوضح أنه يراجع الطلبات بانتظام لكنه شدد على أنه “لا يوجد طلب بنشر 14 ألف فرد في الوقت الراهن”.

وتصريحات إسبر بشأن المسألة، هي الأكثر تفصيلا منذ نفت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأربعاء تقريرا لصحيفة “وول ستريت جورنال” ذكر أن الولايات المتحدة تدرس إرسال ما يصل إلى 14 ألف عسكري إضافي إلى المنطقة.

وأرسلت الولايات المتحدة بالفعل حوالي 14000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط منذ مايو الماضي مدعومين بقاذفات وأفراد من الدفاع الجوي، ودتدفع السعودية ودول خليجية التكاليف بحسب تاكيد الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وتصاعد التوتر في الخليج الفارسي منذ الهجمات على ناقلات نفط خلال فصل الصيف، وايضا الهجوم على منشأتي نفط في السعودية نفذه الجيش اليمني واللجان الشعبية ردا على العدوان السعودي على اليمن، فينا حاولت الولايات المتحدة الصاق الهجوم بايران وهو ما نفته طهران تماما واكدت انه يدخل ضمن الكذب الامريكي ومحاولة واشنطن بيع المزيد من الاسلحة لدول المنطقة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...