الرئيسية / دولي / تبرير هزيل لترامب خلال مساءلته ويطالب باعتذار الديمقراطيين

تبرير هزيل لترامب خلال مساءلته ويطالب باعتذار الديمقراطيين

برر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلبه مساعدة من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بأنه كان لمصلحة الدولة الأمريكية، وهاجم الديمقراطيين مجددا، مطالبا إياهم بالاعتذار أمام شعبهم.

وكتب ترامب عبر “تويتر” مساء الأربعاء: “عندما قلت، في اتصالي الهاتفي برئيس أوكرانيا، “أود منك أن تقدم خدمة لنا، على الرغم من أن بلدنا قد مر بالكثير، وأوكرانيا تعرف الكثير عن ذلك”، كنت أقصد بكلمة “نحن” الإشارة الى بلدنا الولايات المتحدة. ثم مضيت لأقول “أود أن يجري المدعي العام (للولايات المتحدة) اتصالا هاتفيا بك أو برجالك”.

وتابع: “يمثل ذلك، بناء على ما رأيته، حجتهم الكبرى، وهي لا شيء على الإطلاق سوى فوز كبير بالنسبة لي. يجب أن يعتذر الديمقراطيون للشعب الأمريكي!”

وسبق أن طالب ترامب الديمقراطيين بالاعتذار الشهر الماضي، بعد نفي كييف ربط المساعدات الأمريكية لها بتحقيق يطال جو بايدن النائب السابق للرئيس الأمريكي.

وجاءت تصريحات ترامب الأخيرة في خضم استمرار التحقيق، الذي فتحه الديمقراطيون في مجلس النواب لعزل الرئيس على خلفية ما يعتبرونه استغلاله لسلطاته من أجل الضغط على أوكرانيا لتشويه سمعة منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات 2020 جو بايدن.

وكان ثلاثة خبراء دستوريين قد دعموا خلال جلسة استماع في اللجنة القضائية لمجلس النواب أمس الأربعاء، جهود الديمقراطيين، معتبرين أن سعي سيد البيت الأبيض لدفع جهة خارجية إلى التدخل في الانتخابات الأمريكية يشكل أساسا صالحا لعزله، وذلك مع انطلاق المرحلة الثانية من التحقيق في مجلس النواب.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الموريتاني يجري تعديلا وزرايا

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزوني، مساء أول من أمس، تعديلاً جزئياً، وُصف بـ«الطفيف» ...