الرئيسية / دولي / صحيفة: أنظمة “إس-500” أقوى وأحدث منظومة روسية للدفاع الجوي في العالم

صحيفة: أنظمة “إس-500” أقوى وأحدث منظومة روسية للدفاع الجوي في العالم

أفادت صحيفة “Sina” الصينية بأن أنظمة “إس-500” (بروميتي) الصاروخية الدفاعية الروسية ستتجاوز كل أنظمة الدفاع الجوي الحديثة الموجودة حاليا في العالم.

وقالت الصحيفة أن المنظومة الجديدة ستحل بفضل صفاتها التقنية محل منظومة “إس-400” بصفتها أقوى وأحدث منظومة روسية للدفاع الجوي.

وتابعت ان قد سقط نيزكا قطره نحو 20 مترا سقط عام 2013 في ضواحي مدينة تشيليابينسك الروسية في الوقت الذي كانت تجري فيه روسيا تجربة لمنظومة “إس-500” التي اعترضت هذا النيزك ودمرته بنجاح.

ومن جانب أخر، يرون محللون أن المنظومة الجديدة قادرة على إسقاط النيازك.

وقد تعود بداية إنتاج أنظمة “إس-500” إلى يونيو الماضي. حيث قال المدير العام لشركة “روستيخ”، سيرغي تشيميزوف أن روسيا لن تبيع هذه الأنظمة، التي خصصت للجيش الروسي بالدرجة الأولى.

ويبلغ مدى إصابة أنظمة “إس-500” (بروميتي) 600 كيلومتر. ومن المتوقع ان تكون هذه المنظومة قادرة على إصابة ما يقارب 10 أهداف باليستية تحلق بسرعة فوق صوتية تبلغ 7 كيلومترات في الثانية. كما ستكون هذه المنظومة قادرة على إصابة الوحدات القتالية للصواريخ فوق الصوتية.

وستتجاوز أنظمة “إس-500” من حيث صفاتها بشكل ملحوظ أنظمة “إس-400” المستخدمة حاليا، وكذلك منافستها الأمريكية “Patriot Advanced Capability-3”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يجري فحوصاً طبية بمستشفى عسكري

زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب البالغ من العمر 73 عاماً مستشفى وولتر ريد العسكري في ...