الرئيسية / دولي / ما مصير المفاوضات بين الولايات المتحدة و “طالبان” ؟

ما مصير المفاوضات بين الولايات المتحدة و “طالبان” ؟


صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن المفاوضات بين الولايات المتحدة و”طالبان” في أفغانستان ميتة طالما بقي هو معنيا بهذا الشأن.

وأكد ترامب، في تصريحات صحفية أدلى بها يوم امس أمام البيت الأبيض، ردا على سؤال حول مستقبل هذه المفاوضات: “إنها ميتة. إنها ميتة حسبما أفهم. اعتقدوا أن عليهم قتل الناس لتحسين موقفهم التفاوضي، وهم قاموا بذلك، وقتلوا 12 شخصا، بينهم جندي أمريكي عظيم”.

وتابع ترامب: “لا يمكن فعل ذلك، لا يمكن التصرف هكذا معي، ولذا أعتقد أن المفاوضات ميتة”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن إنهاء المفاوضات مع “طالبان” قرار اتخذه هو وليس أحد من مستشاريه، موضحا: “خططنا لعقد الاجتماع، وهذه كانت فكرتي، كما أن إلغاءه أيضا فكرتي، ولم أقم حتى بمناقشة هذا الأمر مع أحد. الوضع بسيط، عندما سمعت أنهم قتلوا أحد جنودنا و11 شخصا أبرياء، قررت أنني لن أجتمع معهم مهما كانت الظروف. لقد ارتكبوا خطأ”.

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة تواصل التفكير في موضوع تقليص قواتها البالغ عددها 14 ألف عسكري في أفغانستان، وقال في هذا السياق: “نريد الانسحاب، لكننا سنخرج في الوقت المناسب”.

وكشف الرئيس الأمريكي، في وقت سابق، عن إلغاء المفاوضات المخطط عقدها في كامب ديفيد بمشاركة “طالبان” التي تسيطر على أراض واسعة في أفغانستان، ورئيس البلاد، أشرف غني، على خلفية تفجير إرهابي أودى بحياة 12 شخصا ونفذته الحركة..

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لافروف: روسيا ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل لتسوية سلمية في أوكرانيا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستوافق على ضمانات أمنية متبادلة حال التوصل ...