الرئيسية / اقتصاد / تونس تطلب من الجزائر الحصول على الغاز المسيل لمواجهة موجة البرد

تونس تطلب من الجزائر الحصول على الغاز المسيل لمواجهة موجة البرد

طلبت تونس من الجزائر الحصول على الغاز المسيل المعد للاستخدام المنزلي، وذلك لمواجهة موجة البرد التي تضرب عدة محافظات في البلاد، والتي زادت في إستهلاك الغاز للتدفئة.

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، إن باخرة محملة بـ 4000 طن من الغاز السائل المعد للاستهلاك المنزلي ستصل إلى تونس خلال الساعات القليلة القادمة، من الجزائر، ليتم توزيع حمولتها على مراكز التعبئة الثلاثة، في رادس بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة، ومحافظتي قابس (جنوب شرق)، وبنزرت(شمال).

ونقلت عن نبيل بن حميدة، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل”، إن هذه الحمولة تكفي لتعبئة أكثر من 300 ألف قارورة غاز، لافتا في هذا السياق، إلى أن مناطق الشمال الغربي ستكون لها الأولوية نظرا لظروف موجة البرد، وتساقط الثلوج التي تشهدها العديد من مدن وقرى تلك المناطق.

وأشار إلى أنه كان يفترض أن تصل الباخرة إلى تونس ليلة الجمعةـ السبت لكنها تعطلت بسبب سوء الاحوال الجوية، مؤكدا في نفس الوقت، أن باخرة أخرى ستصل تونس الأحد، محملة بكمية من الغاز السائل تتراوح بين 4000 و5000 طن، ما سيمكن من تفادي أي نقص في هذه المادة، في هذه الفترة التي تتسم بارتفاع كبير للطلب على الغاز للتدفئة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع مؤشري بورصة موسكو

صعد مؤشرا بورصة موسكو في تعاملات اليوم، وارتفعت العملة الروسية أمام العملات الرئيسية بعد أن ...