الرئيسية / ثقافة / القرفة .. ريجيم طبيعي قبل النوم

القرفة .. ريجيم طبيعي قبل النوم

فوائد شرب القرفة قبل النوم لا حصر لها، وتعمل على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، كما أنها تعمل على القضاء على المشكلات الصحية المختلفة، وتعمل على التخلص من أمراض القلب، وتدخل القرفة والعسل في النظام الغذائي للحمية الغذائية والتخسيس، ويعتبر الريجيم الذي يعتمد عليها من الطرق الطبيعية الفعالة في فقدان الوزن بحسب موقع العين الاخبارية .

السطور التالية تحمل مزيدا من المعلومات عن فوائد شرب القرفة قبل النوم:

6 فوائد

مشروب القرفة يومياً قبل النوم يعمل على التقليل من الوزن الزائد في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
مشروب القرفة مع العسل من المشروبات التي تعمل على تطهير الجسم والقضاء على البكتيريا والفطريات والطفيليات.
يعمل على التحسين من المزاج والقضاء على التوتر والقلق، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة.
يمنع تراكم الدهنيات في جسم الإنسان على المدى البعيد.
يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

ريجيم القرفة مع العسل

تناول ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل معاً في كوب من الماء المغلي يومياً وعلى الريق مرة ومرة قبل النوم لها فاعلية في التخلص من الوزن الزائد.
يتم مراعاة نقع القرفة في كوب من الماء المغلي لمدة نصف ساعة تقريباً، ويترك الخليط جانباً إلى أن يبرد ثم يتم إضافة العسل.
احرص على الانتظام في تناول المشروب للحصول على أفضل النتائج.
يمكن إضافة العسل إلى الماء المغلي بعد أن يبرد؛ حيث إن الماء المغلي يعمل على التأثير على الخصائص الموجودة في العسل، وبالتالي يفقده قيمته.

فوائد شرب القرفة قبل النوم

القرفة تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الغذائية التي لها القدرة على الحفاظ على جسم الإنسان، فهي تحتوي على كل من الكالسيوم، والألياف الغذائية، والمواد المضادة للأكسدة، والدهون، والكربوهيدرات، علاوة على ذلك فإن القرفة خالية تماماً من الكوليسترول الضار.

مشروب القرفة المغلي يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالأورام الليمفاوية، والوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الدم.

تحتوي القرفة على الإنزيمات النشطة، التي تعمل على انقسام الخلايا، وتعمل أيضاً على منع تلف خلايا القولون، وبالتالي الحماية من الإصابة بسرطان القولون.

من أهم فوائد شرب القرفة قبل النوم أنها تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي مفيدة جداً بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول.
تساعد على القضاء على الأملاح الصفراء، وبالتالي تحفز الكبد على تكسير الكوليسترول للعمل على إنتاج نسبة أكبر من الأملاح الصفراوية الجديدة، وهذا يعمل على الوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين وتخثر الدم.

تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي لها القدرة على رفع درجة حرارة الجسم، وهذا يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق نسبة أكبر من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، وهذا بالضرورة يعمل على التخلص من الوزن الزائد.

القرفة تقوي من حاسة البصر، وتساعد على تنشيط الخلايا الدماغية، وتعمل على تحسين القدرات العقلية؛ للتعزيز من القدرة على تخزين المعلومات وتقوية الذاكرة.

تناول المرأة مغلي القرفة قبل النوم يساعدها على إدرار الدورة المحتبسة، والتخفيف من آلام الطمث، ويعمل على علاج الالتهابات والفطريات المهبلية، وعلاج التهابات المسالك البولية.
مغلي القرفة يساعد على علاج التهاب المفاصل الروماتيزمية، وبالتالي التحفيز من الجهاز المناعي، وتعمل على تسكين آلام الصداع.

فوائد القرفة للبشرة

القرفة تعمل على التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، حيث زيادة تدفق الدم إلى الجلد، وهذا بالخلط ما بين 3 قطرات من زيت القرفة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ودهن البشرة بالخليط.
تعمل على علاج الإكزيما وهذا بالخلط ما بين كل من ملعقة كبيرة من القرفة، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ووضع الخليط على البشرة المصابة.
تعمل القرفة على تطهير الجروح، حيث يتم رش القرفة على المناطق المصابة، وهذا لاحتواء القرفة على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات، وبالتالي التخلص من الالتهابات.
التخلص من حب الشباب وهذا بالمزج ما بين ملعقة كبيرة من القرفة و3 ملاعق من عسل النحل معاً، ووضع طبقة من الخليط على الوجه، وتترك على البشرة لمدة ثلث الساعة تقريباً، ثم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.

عن Dareen

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل للصيام أثر على صحة القلب؟

الباحثون ليسوا متأكدين من كون الصيام بانتظام يحسّن من صحة القلب، ومن الصعب الإفادة بأثر ...