الرئيسية / دولي / محسن علوي : تعاون إيران وروسيا وسوريا وحزب الله أحبط مؤامرات أميركا وإسرائيل في المنطقة

محسن علوي : تعاون إيران وروسيا وسوريا وحزب الله أحبط مؤامرات أميركا وإسرائيل في المنطقة

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشوري الإسلامي ‘محسن علوي’، ‘أن تعاون إيران وروسيا وسوريا وحزب الله قد أفشل مؤامرات أميركا وإسرائيل’ في المنطقة.

وأضاف علوي قد أظهر كيف أن الأميركيين كانوا متورطين في إنشاء داعش ودعمهم وتهريبهم، وكيف كانوا يسعون إلي إبقاء هؤلاء الإرهابيين في المنطقة.
واستمر بالقول، ‘إن داعش ليست جماعة إرهابية فحسب، بل نمط فكري متطرف، و هذا التنظيم الإرهابي لم يدحر تماما إلا في حال القضاء علي أسلوبه الفكري’.
وأردف في السياق ذاته، انه قد تم تضعيف هذه الجماعة الإرهابية المسلحة ودحرها لكن علينا أن نعلم أن أفكار هذه الجماعة المتطرفة لازالت موجودة وان القضاء علي الفكر الداعشي يتطلب عمل ثقافي وعلمي دؤوب وإيضاح الكثير من القضايا المختلفة وفي الحقيقة إننا اليوم قد تمكنا من اجتياز المرحلة العسكرية والدخول في المرحلة الثقافية لمكافحة هذه الجماعة الإرهابية’.
وصرح، ان التعاون ثلاثي الأطراف بين إيران وسوريا وروسيا من جانب ومع حزب الله من الجانب الآخر قد أفشل المؤامرات التي يدسها الغربيون وأميركا وإسرائيل في المنطقة بهدف بث الخلافات وتأزيم الأوضاع لصالح إسرائيل وضمان أمنها ونحن نشهد اليوم إن الحكومة السورية أخذت تؤدي دورها في الساحة باقتدار أكثر فأكثر يوما بعد يوم وجري التصدي لتقسيم سوريا والإطاحة بنظامها السياسي الشرعي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استئناف تسيير قوافل الزوار الايرانيين الى سوريا

تم استئناف تسيير قوافل الزوار الايرانيين الى سوريا، حيث وصلت الى مطار دمشق فجر الجمعة ...