الرئيسية / دولي / آيزنكوت في مقابلته مع إحدى صحف مملكة بني سعود : للسعودية و «إسرائيل» مصالح مشتركة

آيزنكوت في مقابلته مع إحدى صحف مملكة بني سعود : للسعودية و «إسرائيل» مصالح مشتركة

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت استعداد بلاده “لتبادل المعلومات الاستخبارية” مع السعودية “لمواجهة ايران” ونفى “وجود أي نية لدى الجيش الإسرائيلي لمهاجمة حزب الله في لبنان.

وقال آيزنكوت في مقابلة صحافية مع موقع صحيفة “إيلاف” السعودي: “هناك توافق تامّ بيننا وبين المملكة العربية السعودية والتي لم تكن يومًا من الأيام عدوة أو قاتلتنا أو قاتلناها، واعتقد أن هناك توافقًا تامًا بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الإيراني، فأنا كنتُ في لقاء رؤساء الأركان في واشنطن وعندما سمعت ما قاله المندوب السعودي وجدتُ أنه مطابق تمامًا لما افكر به بما يتعلق بإيران وضرورة مواجهتها في المنطقة وضرورة إيقاف برامجها التوسعية ” حسب تعبيره.

وأضاف ردًا على سؤال حول ما اذا كانت “إسرائيل” قد شاركت السعودية بمعلومات في الفترة الأخيرة، أجاب آيزنكوت “نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات اذا اقتضى الأمر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا وبينهم”.

وعمّا اذا كانت “إسرائيل” ستوجّه ضربة لحزب الله في لبنان، قال آيزنكوت “لا توجد لدينا أي نية للمبادرة بهجوم على حزب الله في لبنان والوصول إلى حرب، ولكن لن نقبل أن يكون هناك تهديد استراتيجي على “إسرائيل” بحسب قوله.

وأضاف آيزنكوت “توجد مع الرئيس دونالد ترامب فرصة لتحالف دولي جديد في المنطقة، ويجب القيام بخطة استراتيجية كبيرة وعامة لوقف الخطر الإيراني ونحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة إيران”.

وتعتبر المقابلة ليست فقط  الأولى من نوعها في وسائل الإعلام العربية السعودية ، بل هي الأولى لمسؤول إسرائيلي بهذه الرتبة مع صحيفة عربية، وجرت في مقرّ هيئة الأركان الإسرائيلية في “تل أبيب”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كينيا تتسلم 6 مروحيات لمحاربة العناصر الإرهابية

تسلمت الحكومة الكينية ست طائرات مروحية لمساعدتها في التصدي للهجمات التي يشنها مسلحو حركة “الشباب” ...