الرئيسية / slider / بعد سوريا … مملكة بني سعود تطالب بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية

بعد سوريا … مملكة بني سعود تطالب بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية

طلبت مملكة بني سعود من أمين عام الجامعة العربية تجميد عضوية لبنان في الجامعة، فقام أمين عام الجامعة العربية أبو الغيط بمراجعة الرئيس المصري الفريق عبد الفتاح السيسي، الذي ابلغ أمين عام الجامعة العربية أبو الغيط بعدم طرح الموضوع على مجلس الجامعة، وان الرئيس المصري سيقوم باتصالات مع القيادة السعودية لان إخراج لبنان من الجامعة العربية بعد إخراج سورية سيضعف الجامعة العربية اكثر واكثر.
في هذا الوقت، صدر من بغداد تحذير للجامعة العربية بأنه اذا تم إخراج لبنان من عضوية الجامعة العربية فان العراق سينسحب من الجامعة العربية، كذلك أبلغت قطر الجامعة العربية بأنه في حال تجميد عضوية لبنان وانسحاب العراق من الجامعة العربية فان قطر ستنسحب من الجامعة العربية.
أما بالنسبة إلى دولة الكويت، فاعتبرت أن الدولة اللبنانية لم ترتكب مخالفة تسيء إلى الدور العربي ولا يجب تجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية، وان الكويت تعمل دائما على الإجماع العربي وإقامة افضل العلاقات بين الدول العربية ولذلك هي لم تشترك في الحصار على قطر، بل تقوم بوساطة في هذا المجال وان علاقة الكويت مع لبنان علاقة ودية وخاصة.
ونصحت الكويت عبر صحفها، بعدم المسام بعضوية لبنان في الجامعة العربية، وذكرت صحيفة القبس أن لبنان يعتبر من مؤسسي جامعة الدول العربية.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلالة للسيد نصر الله لمناسبة النصف من شعبان

يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم الثلاثاء لمناسبة النصف من شعبان. ...