الرئيسية / دولي / عبد اللهيان: “التطورات السريعة الجارية في المنطقة ولبنان تتطلب المزيد من اليقظة في محور المقاومة”

عبد اللهيان: “التطورات السريعة الجارية في المنطقة ولبنان تتطلب المزيد من اليقظة في محور المقاومة”

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن أميركا ادركت أن نظام آل سعود المغلق عاجز عن الاستمرار في البقاء لذلك تحاول الحفاظ عليه بالضغوط من اجل مواصلة خدماته للصهاينة والأميركيين.

وأشار حسين أمير عبداللهيان، إلى استراتيجية مثلث أميركا والكيان الصهيوني والنظام السعودي بهدف إيجاد ترتيبات جديدة في المنطقة، موضحا أن خططهم آلت إلى الفشل في استخدام داعش لتدمير العراق وسوريا وتقسيم العراق، لذلك بدأت عملية جديدة لزعزعة استقرار لبنان باستقالة سعد الحريري.

وأضاف “ليس هناك قلق خاص حيال داخل لبنان، ولكن لو استمر اللاعبون في المنطقة وخارجها بمخططاتهم فان لبنان ربما يتجه إلى عدم الاستقرار”.

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في الشؤون الدولية أن السعودية تسعى إلى تثبيت مكانة محمد بن سلمان كما أن ترامب يريد تحقيق أهدافه عبر زعزعة الاستقرار.

وأوضح أمير عبداللهيان انه ينبغي وضع التطورات في العراق وسوريا واليمن إلى جانب السلوك غير البناء للسعودية والأحداث الأخيرة في لبنان إلى جانب بعضها بعضا ودراستها معا.

وأضاف أن “التطورات السريعة الجارية في المنطقة ولبنان تتطلب المزيد من اليقظة في محور المقاومة”.

واعتبر أمير عبداللهيان أن أميركا والصهاينة مهتمون جدا بتأجيج التوتر واندلاع الحرب بين السعودية وايران بهدف جني الفوائد من وراء ذلك لكنهم لن يحققوا حلمهم هذا.

ووصف السعوديين بانهم باتوا يعبدون الطريق للأميركيين في المنطقة، وان “الوضع حساس جدا في المنطقة لان الأطراف التي كانت تحاول تغيير الوضع في سوريا والعراق واليمن فشلت الآن لكنها تحاول زعزعة الاستقرار في لبنان”.

ونوه إلى إن محور المقاومة نجح في تحقيق إنجازات كبيرة على صعيد تحقيق الاستقرار في المنطقة.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كنعاني: على الحكومات العمل بمسؤولياتها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تعقيباً على تقرير مقررة الأمم المتحدة حول ...