الرئيسية / دولي / علي رضا رحيمي : ندعم إجراء السيناتورات الروس للحفاظ علي الاتفاق النووي

علي رضا رحيمي : ندعم إجراء السيناتورات الروس للحفاظ علي الاتفاق النووي

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي علي رضا رحيمي، إننا ندعم ونرحب بإجراء السيناتورات الروس بإعداد مشروع للضغط علي الكونغرس الأمريكي للبقاء في الاتفاق النووي.

وأضاف رحيمي حول إعداد مسودة مشروع من قبل السيناتورات الروس يدعو برلمانات الدول الأعضاء في مجموعة 1+5 للضغط علي الكونغرس الأمريكي بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي وأضاف : إننا ندعم وبقوة إجراء السيناتورات الروس في الدفاع عن خطة العمل الشاملة المشتركة ونعتبره خطوة إيجابية.
وصرح بان الاتفاق النووي يحتوي علي إيجابيات كثيرة وحظي بدعم دولي، وقال أن تعزيز السلام العالمي من أهم فوائده للعالم ولمجموعة 1+5 وايران ، وفي هذا الاطار فان وضع العراقيل والتوجه الأمريكي العدائي في إضعاف الاتفاق النووي، سيكون بضرر المجتمع الدولي ودول 1+5.
وأضاف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي، أن الإجماع الدولي للدفاع عن الاتفاق النووي قد تشكل بين جميع الدول والتي تسعي إلى تحذير الأمريكيين من توجههم العدائي ومسارهم الخاطئ.
وقال انه بالإضافة إلى الروس، فان الدول الأوروبية، حذرت وفي العديد من المناسبات، الأمريكيين بشان الحفاظ علي الاتفاق النووي الاتحاد الأوروبي أعلن موقفه الداعي إلى حماية الاتفاق النووي، السيدة موغريني أعلنت بانها ستحضر إلى مجلس الشيوخ الأمريكي للدفاع عن خطة العمل الشاملة المشتركة ، كما أن وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا والعديد من الدول الأخرى دافعت عن الاتفاق النووي.
ومن المقرر أن يعقد السيناتورات الروس وبحضور ممثلين عن وزارة الخارجية الروسية، اجتماعا يوم غد 25 أكتوبر لمناقشة مسودة مشروع يدعو برلمانات الدول الأعضاء في 1+5 وبعض الدول الأخرى، لممارسة الضغوط علي الكونغرس الأمريكي بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمالوندي: عدنا إلى إمكاناتنا ما قبل الاتفاق النووي

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية، أنه من خلال اتخاذ الخطوات الخمس في التخفيف ...