الرئيسية / عربي وإقليمي / أبو ظبي تستعين بستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين بالبيت الأبيض لقيادة حملة إعلامية على قطر

أبو ظبي تستعين بستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين بالبيت الأبيض لقيادة حملة إعلامية على قطر

كشف موقع “مكلاتشي” الأميركي أن دولة الإمارات وظفت شركة أميركية لها علاقات وثيقة مع ستيف بانون كبير المخططين الاستراتيجيين السابق بالبيت الأبيض؛ لشن حملة على دولة قطر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد الموقع بأن الإمارات استعانت بهذه الشركة بعد وقت قصير من ترك بانون منصبه في البيت الأبيض، وأنها دفعت لها 330 ألف دولار للعمل على تشويه سمعة قطر على مواقع فيسبوك وتويتر وغيرهما.

وأشار التقرير إلى أن هذه الشركة تابعة للشركة الأم التي تملك شركة “كامبريدج أناليتيكا” التي وظفها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للوصول إلى الناخبين برسائل إلكترونية موجهة بدقة خلال حملته الانتخابية.

ووفقا لإقرار مالي قدمه بانون، فإن له حصة في شركة كامبريدج أناليتيكا تقدر قيمتها بما بين مليون وخمسة ملايين دولار، وكان يُفترض أن يبيع هذه الحصة حين بدأ العمل في البيت الأبيض، لكن لا توجد تأكيدات على قيامه بذلك.
وقال تقرير مكلاتشي إن بانون -الذي لا يزال أحد المستشارين المقربين لترامب وفقا للموقع- له علاقات بالمسؤولين الإماراتيين خلف الأبواب المغلقة.

وأشار الموقع إلى أن بانون زار الإمارات الشهر الماضي والتقى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وأنه يؤيد دول الحصار على قطر، وهي مملكة بني سعود والإمارات والبحرين ومصر.

وذكر التقرير أن بن زايد كان قد التقى بانون وجاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب، ومايكل فلين مستشار الأمن القومي الأميركي المقال؛ في برج ترامب بنيويورك في ديسمبر/كانون الأول الماضي خلال الفترة الانتقالية الرئاسية.

وأضاف أن هذا اللقاء أثار جدلا واسعا، إذ لم تبلغ الإمارات إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بالزيارة كما هو متبع.

وفضلا عن ذلك، أشار التقرير إلى أن الإمارات ساعدت في التوسط لعقد اجتماع بين صديق بانون ومؤسس شركة بلاكووتر الأمنية إريك برنس مع شخص روسي مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحاولة فتح قناة اتصال سرية بين ترامب وبوتين.

يذكر أن بانون -الذي رفض التعليق على تقرير مكلاتشي- كان يدير موقع برايتبارت نيوز الذي نشر أكثر من ثمانين عنوانا ينتقد قطر منذ بدء الحصار.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...