الرئيسية / عربي وإقليمي / مملكة بني سعود تدشن السفارة “الإسرائيلية” في الرياض

مملكة بني سعود تدشن السفارة “الإسرائيلية” في الرياض

عقد منتدى السياسة الإسرائيلية يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر اجتماعا بعنوان قضايا الأمن في الشرق الأوسط بمدينة نيويورك الأمريكية وبناء على جدول أعمال هذا الاجتماع تم استعراض قضايا مختلفة تخص منطقة الشرق الأوسط بما فيها برنامج ايران النووي والعلاقات الإسرائيلية – العربية والحرب الأهلية السورية والصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

وبينما حضر هذا الاجتماع وزير استخبارات مملكة بني سعود الأسبق تركي الفيصل كضيف شرف يرى المراقبون أن الفيصل سيلتقي على هامش هذا الاجتماع برئيس موساد الأسبق افرايم هاليفي وميشيل فلورنوي عضوة الحزب الديمقراطي الأمريكي ليتم مناقشة السبل المتاحة لتحسين العلاقات “السعودية – الإسرائيلية”.

وقد صرح وزير استخبارات مملكة بني سعود الأسبق خلال خطاب ألقاه في هذا الاجتماع: “إننا اقتربنا كثيرا من افتتاح السفارة الإسرائيلية في الرياض فنرجو أن يتحقق هذا الأمر طيلة الأشهر القادمة”.

وبشأن القضايا الأمنية في الشرق الأوسط قد أكد تركي الفيصل أن تحقق الأمن الشامل في المنطقة سيكون رهنا بمدى متانة التعاون القائم بين كل من الولايات المتحدة ومملكة بني سعود وإسرائيل. كما أننا يمكننا من خلال التمسك بالحوار تجاوز سوء الفهم التاريخي الموجود بين الدول العربية وإسرائيل فلا مبرر لاستمرار هذا الصراع موضحا: إننا نعتقد أن الولايات المتحدة تلعب دورا رئيسا في هذا الصدد والولايات المتحدة ينبغي أن تبقى ملتزمة بكافة التزاماتها بشأن قضية الأمن العربي.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...