الرئيسية / ثقافة / هل ستشربون المياه أثناء الوقوف بعد هذه اللحظة ؟؟!!

هل ستشربون المياه أثناء الوقوف بعد هذه اللحظة ؟؟!!

الأمر لا يقف فقط عند الحصول علي 8 أكواب ماء علي مدار اليوم حتي تبقى بصحة جيدة . من المهم إتخاذ موقف صحيح أثناء تناول الماء.

والسؤال  هل من الأفضل تناول الماء أثناء الجلوس أم الوقوف تعرف علي الوضعية الصحيحة ؟ 

كشفت بعض التقارير ضرورة تناول الماء وأنت جالس وذلك للحصول علي حياة صحية وتحقيق أقصي استفادة من الماء الذي تشربه وذلك حتى لو كنت تتناول رشفات  صغيرة من الماء  يفضل الحصول عليها وأنت جالس  بدلاً من الوقوف .

ونعرض لكم أخطر أضرار تناول المياه أثناء الوقوف..

يسبب التهاب المفاصل :

قد يكون تناول الماء أثناء الوقوف  بمثابة صدمة كبيرة لك . في وضعية الوقوف تتأثر بشكل جيد بالتهاب المفاصل ومع مرور الوقت  . عندما تقوم بتناول الماء أثناء الوقوف يعطل من توازن السوائل في الجسم، وهو غالباً  مما يؤدي إلي تراكم أكبر للسوائل في المفاصل مما ينتج عنه التهاب المفاصل . حيث يحدث نقص في السائل المطلوب للمفاصل الخاصة بك وهي الحالة المرضية المعروفة بالتهاب المفاصل ويكون سبب في ألم المفاصل غير قابل للشفاء إذا كنت تستمر في اتخاذ موقف خاطئ أثناء شرب الماء .

 تأثر جدار المعدة :

يذكر خبراء الصحة بأن وجود تدفق الماء أثناء وضعية الوقوف . يمكنك السماح لها بالتدفق إلي الأمعاء الخاصة بك أثناء الرش علي جدار الأمعاء. هذه الصدمة من وصول الماء إلي جدار المعدة يمكن أن تسبب الضرر علي المدي الطويل للجهاز الهضمي لأنه يضر جدار المعدة والجهاز الهضمي .

 الشعور بالعطش :

يمكن الحصول علي ما يقرب من لتر ونصف ماء  وتخزينها في معدتك . لذلك، فإنه ليس من المريح تناول المياه أثناء الوقوف حتي تتمكن من اتخاذ كمية أكثر وكافية من الماء التي يحتاجها الجسم ويتمكن الكبد من توزيعها علي عدة أجزاء وإلي تجاويف المعدة لذلك سوف تشعر بالعطش بسرعة وحتي محاولات إخماد العطس لن تكفي . لذلك، من الأفضل تناول المياه أثناء الجلوس وأخذ رشفة صغيرة لكي تساعدك علي إرواء عطشك بشكل جيد .

عسر الهضم :

عند شرب الماء أثناء الجلوس  فإن ينتج عنه استرخاء العضلات والجهاز العصبي أكثر بالمقارنة مع تناول المياه أثناء الوقوف . ينتج عنه زيادة نشاط الأعصاب في سرعة هضم السوائل والعناصر الغذائية الأخرى .

 مشاكل الكلي :

عند تناول المياه في وضعية الوقوف، يمر الماء من خلال  الكلي بدون الترشيح الصحيح . الشوائب الموجودة في الماء تتجمع في المثانة والحصول علي المزيج من الدم الذي يسبب تلف الكلي . في حالة الاستمرار في الحصول علي الماء في الوضعية الخاطئة ينتج عنه الفشل الكلوي في تصفية النفايات من الدم والتلف . إذا لم يتم  علاجها ينتج عنها ضرر في المسالك البولية وحتي الضرر الدائم للكلي .

 القرحة وحرقة المعدة :

عندما تشرب الماء في وضعية الوقوف بصفة مستمرة فإن الماء تصل مباشرة في الجزء الأسفل من المريء بقوة مما ينتج عنها تمدد واسترخاء العضلة العاصرة التي تربط المريء بالمعدة . وهذا يؤدي في النهاية إلي حالة طبية تعرف بالحموضة وهي مرض ارتجاع المريء وهو أحد أشكال اضطرابات الجهاز الهضمي وتحتاج إلي علاج طبي .

 لا يخفف من مستويات الحمض في الجسم :

تنصح العلاجات العشبية باستهلاك المياه ببطء خصوصاً أثناء الجلوس لأن ذلك يساعد علي تخفيف مستويات الحمض في الجسم بشكل صحيح من خلال الحصول علي النسبة الصحيحة للماء .

 توتر الأعصاب :

في وضعية الوقوف، يتم تنشيط النظام المتعاطف من جسمك . يعمل النظام باستمرار للحفاظ علي جميع العضلات والحفاظ علي توازن الجسم . لذلك عندما تأخذ الماء في هذه  الوضعية ينتج عنه توتر الأعصاب الجسم ونتيجة لذلك، يمكن أن تشعر بالتوتر بدون أدي سبب وزيادة مستوي القلق .

 المغص :

عندما يدخل الماء مباشرة إلي الجسم في المعدة بقوة، فإنه يمزج مع الأحماض الموجودة في المعدة بدون الترشيح وضرب العضلة العاصرة للمعدة التي تعطي الإحساس بالحمض بسبب ابتلاع الماء ونتيجة لذلك، تشعر بألم المغص بسبب تجاويف المعدة وألام المعدة .

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطفل العنيد

طفلي عنيد .. ما هو الحل؟!

تُعدّ حالة العناد والعصبية عند الأطفال من أنواع السلوك المضطرب، والتي تنم عن مشاعر النفور ...