الرئيسية / slider / السيد نصر الله : لو لم تقم المقاومة بمواجهة العدو الإسرائيلي كيف سيكون الحال في لبنان؟

السيد نصر الله : لو لم تقم المقاومة بمواجهة العدو الإسرائيلي كيف سيكون الحال في لبنان؟

اكد الأمين العام ل”حزب الله” سماحة السيد حسن نصرالله انه “من البداية كان التشخيص أن الواجب الشرعي والوطني، يقتضي مواجهة الهجمة التكفيرية لمنع تحقيق ما تريده إسرائيل في هذه المنطقة”.

كلام السيد حسن نصرالله جاء خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي أقامه “حزب الله”  في مجمع سيد الشهداء في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال السيد نصرالله: “ما شهدناه من أحداث خلال السنوات الماضية، كانت فتنة عمياء، وكان الموقف منذ البداية أننا أمام هجمة تكفيرية يمثلها تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وتنظيم داعش وكل الجماعات التكفيرية، التي استقدموها من كل العالم، وقدمت لهم التسهيلات”، مردفا: “في البداية قد يكون التبس الموقف على البعض لكن الأميركيين باعتراف دونالد ترامب، هم من دعموا وقدموا التسهيلات بكل أنواعها للتكفيريين”.

وإذ سأل السيد نصر الله  “لو لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الإرهابية، أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وايران وحتى دول الخليج؟ هل هناك ما يزال من يشتبه أن إسرائيل وأميركا هما من يقف خلف الجماعات الإرهابية؟”، شدد على أن “الواجب الشرعي والوطني كان يوجب الوقوف بوجه الإرهاب لمنع تحقيق ما تريده إسرائيل لهذه المنطقة”.

وقال: “من هنا كان منطلق الفتوى التي اطلقها آية الله السيد علي السيستاني لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، لكن لو لم يتلقف الشعب العراقي هذه الفتوى ولو لم ينخرط في الدفاع عن وطنه، لكان داعش سيحتل كل العراق. اليوم العراق على مقربة من تحقيق الانتصار والتحرير الكامل وهذا من بركات نصرة الحق”.

وأضاف سماحة السيد نصر الله: “لو لم تقم المقاومة بمواجهة العدو الإسرائيلي كيف سيكون الحال في لبنان؟ الأكيد أن في لبنان سيكون مستعمرات إسرائيلية وجزء من الشعب اللبناني سيعيش في مخيمات للاجئين خارج أو داخل لبنان، وكانت السجون ستمتلئ بالشباب والجميع يعيش بذل في ظل الاحتلال الإسرائيلي كما أن ثروات لبنان النفطية وغيرها ستسرقها إسرائيل”، مستطردا “إلا أن هناك مقاومة وقفت بوجه إسرائيل انطلاقا من نصرة الحق، الذي يقول انه يجب المواجهة وعدم انتظار أي احد في العالم، ولذلك كانت المقاومة وكان الانتصار”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...