الرئيسية / slider / كنعان: المطلوب المباشرة بإقرار الموازنة والوفر الذي تحقق لتمويل السلسلة

كنعان: المطلوب المباشرة بإقرار الموازنة والوفر الذي تحقق لتمويل السلسلة

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان “أن سلسلة الرتب والرواتب باتت قانونا وشكلت حقوقا مكتسبة للناس، والمطلوب أن نباشر بإقرار الموازنة مع بعض التعديلات الضرورية وإقرار الوفر الذي تحقق نتيجة عمل لجنة المال والموازنة للتمويل”.

ولفت إلى “أنه حتى من طعن هو اليوم في مأزق لأن هناك 1200 مليار ليرة للسلسلة يجب تأمين التمويل لها بشكل دائم وليس لمرة واحدة من خلال أرباح من هنا وأرباح من هناك لا تشكل بأحسن الأحوال 10%‏ من عجز الموازنة الذي ناهز ال 8000 مليار ليرة والمطلوب سده وهذا -أي العجز- من دون احتساب زيادة الإنفاق الذي تحدثه السلسلة”.

وأوضح “أن الأنظار والاجتماعات تتركز حول الوفر الذي توصلت اليه اللجنة بعد مناقشة مشروع موازنة العام 2017 وإقراره، حيث أمنا وفرا من خلال ضبط الإنفاق ووقف الهدر، وبعض الضرائب النوعية ممكنة اذا قرر مجلس النواب”.

وإذ ذكر ب “أن الموازنة لا يمكن أن تنشر بلا قطع الحساب بحسب المادة 87 من الدستور”، أشار إلى “أن تركيبتنا منذ مطلع التسعينيات لا تحترم الأصول الدستورية والقانونية”، مذكرا بالإبراء المستحيل، وقال: “عندما أصدرنا الكتاب كان الرد علينا بالسياسة، علما أن هذا الكتاب هو رسالة صارخة لاستعادة المالية العامة إلى كنف الدستور والقانون. من هنا، فالحلول تقوم على موازنة وقطع للحساب وضبط للهدر والإنفاق”.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا ...