الرئيسية / منوعات / المفاتيح السحرية لعلاقة زوجية مستديمة

المفاتيح السحرية لعلاقة زوجية مستديمة

الزواج مثل العمل وأي شيء في حياة تحتاج إلي جني ثماره ولكي تحقق زواج سعيد، تعرف علي المفتاح السحري في العلاقة الزوجية  يحتاج الزواج السعيد إلي القليل من الجهد من قبل الطرفين والمشاركة وليس من قبل طرف واحد فقط . وهذه القائمة بمفاتيح السعادة الزوجية نأمل أن تساعدك في تحقيق زواج سعيد حتي أن الأزواج السعداء من خلال التجربة والخطأ .

يذكر مركز مقاومة الأمراض عام 2002 فإن حوالي 75 % من النساء الأمريكيات يتزوجن بحلول 30 عاماً ومع ذلك فإن احتمال انتهاء الزواج يحدث بعد مرور 10 سنوات وهو ما حدث مع 33 % من الحالات في بعض الأحيان الرغبة في الزواج لا تكفي لنجاح الزواج والسعادة الزوجية ليست مجرد حديث وكلمة فهي تحتاج المزيد من العمل الشاق لكي تستمر فأنت ببساطة تبحث دائماً عن طرق للهروب من ” الروتين الزوجي القاتل ”  بغض النظر عن السبب فإن هذه المقالة تعرض لديك  مفاتيح السعادة الزوجية وإعادة شعلة الحب في حياتكم الزوجية .

المفتاح السحري في العلاقة الزوجية

1.التقرب من الله معاً :

ممارسة أمور العبادة معاً تزيد من السعادة في الحياة الزوجية وغالباً ما يساعدكم في بناء علاقة صحية بعيداً عن المشاحنات الصغير التي تحتاج إلي الحل السريع .

2. الصمود أمام التحديات :

واحد من أهم مفاتيح السعادة الزوجية هي التزام الزوجين بالصمود أمام التحديات التي تواجههم سوياً حتي لا ينتهي الأمر بهم في النهاية إلي الانفصال . ويذكر خبراء السعادة الزوجية أن الاتفاق منذ البداية علي مواجهة التحديات معاً يساعد في حل المشاكل الزوجية بدلاً من تجاهلها والذي تؤدي إلي الفشل في النهاية .

3. تقديم الدعم لبعضكم البعض :

تتطلب كثير من وظائف الأزواج السفر المكثف بسبب ظروف العمل ومتطلبات الحياة . بمجرد تقديم الدعم البسيط حتي بالكلمات بينكم . هذه التعبيرات المستمرة عن الحب بكثير من الكلمات  يجعل الأزواج يشعروا بالسعادة .

4. الاستمتاع باهتماماتكم سوياً :

يمتلك جميع الأزواج اهتمامات وهوايات مختلفة ويجب أن تقدم الدعم اللازم للطرف الأخر لخدمة بعضكم البعض . تبادل الهوايات معاً  تعزز من حبهم لبعض . علي سبيل المثال قد تجد الزوج يفضل الرسم والزوجة تفضل التصوير يمكنك أن تعبري عن اهتمام ورغبتك في الرسم معه للتمتع بممارسة هوايات بعضكم البعض .

5. مشاركة المسئوليات العائلية :

تشمل هذه المشاركة الهوايات، الأنشطة الترفيهية، تربية الأطفال، الأعمال المنزلية، وما إلي ذلك من المسئوليات . علي سبيل المثال، عند الانتقال إلي منزل جديد تحتاج إلي مشاركة زوجتك في حمل الأغراض والصناديق المحملة  هذه الأمور ومشاركة المسئوليات يمكن أن تعزز الزواج والأسرة حتي أنه يمكنك تحقيق الإشراف المشترك علي الأمور المالية كيفية استخدام الأموال .

6.بناء علاقة من الحب والاحترام والثقة :

أعرب الأزواج المشاركين في الدراسة علي ضرورة أن تُبني علاقة زوجية سليمة قائمة علي الحب والاحترام والثقة المتبادلة بين الطرفين . هذه السمات تسمح للأزواج بمشاركة تجاربهم مع بعضهم البعض ومواجهة الكثير من التحديات معاً وتدعم علاقة زوجية سعيدة.

7.تقبل الاختلافات :

حقاً الاختلاف عادة   يخلق الإعجاب . يذكر لاري بوركيت بأنه عندما تتزوج شخص شبهك تماماً فهذا يعني بأن أحدكم لا لازمة له . هل هذا صحيح من وجهة نظر المسألة صحيحة نسبياً . لأنه عادة ما تجذب الصفات التي لا تمتلكها في الطرف الأخر للانجذاب إليه . لذلك حاول أن تحب زوجتك، زوجك كما هو ولا تحاول جعلها كما تريد أنت لأن الأمر قد يزداد سوءاً .

8. الحفاظ علي تعزيز الزواج :

كل شخص يتغير باستمرار وتحتاج إلي الحفاظ علي الحب بينكم مراراً وتكراراً حتي أن البعض قد يحتاج إلي الحصول علي مشورة مستشار الزواج ولا تنسي أن مهارة الاستماع هي الطريق الأفضل ولا تقدر بثمن في العلاقة الزوجية حتي باتصالنا مع أطفالنا .

9.مناقشة الأهداف المالية معاً :

الزواج يحتاج إلي المشاركة في الأهداف للعمل من أجل تحقيقها سوياً  . علي سبيل المثال، هل تريد التخلص من ديونك هذا العام ؟ ما الذي تريد أن تبدو عليه السنوات القادمة ؟  ما هي التضحيات التي تحتاج إلي أن تقدمها من أجل أن يلتحق أطفالك بالمدارس  ؟  يجب أن تضع ميزانية  لتحقيق هذه الأهداف ومناقشتها مع زوجتك والاتفاق علي أنه عندما تتغير أهدافنا يمكن أن تتغير ميزانيتا وفقاً لذلك .

10.التسامح :

وجود مبدأ التسامح بينكم يساعد في الحفاظ علي علاقة قوية وصلبة .عندما تسامح زوجك بحرية سوف تبقي العلاقة نظيفة وصحية . في بعض الأحيان تحتاج إلي أن تسامح مراراً وتكراراً ولكن مثل هذا التسامح ضروري للحفاظ علي العلاقة الزوجية قوية .

11. الاستماع :

حاول أن تفكر في أن الاستماع سلوك نشط غير سلبي بمحاولة إيلاء الاهتمام بالكلمات التي تذكرها وليس فقط للكلمات أيضاَ لغة الجسد ونبرة الصوت جميعها أمور تساعد تقوية العلاقة الزوجية والحصول علي زواج سعيد .حتي عندما يقوم أحد الأطراف بمشاركته همومه البسيطة مجرد الاستماع بالاهتمام يدعم العلاقة بينكم .

12.تجديد العلاقة الزوجية :

تذكر جيداً في الأيام الأولي من الزواج تقديم الهدايا البسيطة والرومانسية أو حتي مجرد اقتراح الخروج للنزهة معاً أو ببساطة الجلوس معاً أمام المدفأة تبدو هذه الأمور بسيطة ولكنها تساعد في تجديد العلاقة الزوجية .

13.التواصل :

التواصل بين الزوجين هو لغة الحب وقد تم تطوير هذا المفهوم أنه طريقة فريدة من نوعها للتواصل بين الزوجين من خلال التعرف علي تفضيلات شريك حياتك والهوايات والأنشطة كل هذه الأمور تساعدك في فهم الشخص الأخر .

14.تحمل المسئولية :

واحد من أسرار السعادة الزوجية عندما تشترك في مشروع فإن تحمل مسئولية النجاح ومسئولية الفشل من الخطوات الأساسية وتحمل كل شيء قمت به سواء كان مؤلماً أو مفرح كلاهما أمور تساعدك في تعلم الدروس المفيدة .

15. إضفاء الرومانسية :

توجد الكثير من التصرفات الرومانسية التي يمكن أن تقوم بها لزوجتك مثل محاولة إعطائها وردة يومياً أو وضع كلمات الحب  بالقرب منها، تجهيز مفاجأة مفرحة، مشاهدة غروب الشمس معاً، والكثير من الأفكار الجيدة التي تدهشها حقاً .

16.تجديد العلاقة الحميمية :

العلاقة الحميمية المختلفة من الأمور المهمة لزواج صحي وسعيد . يجب أن تكون العلاقة الحميمية منتظمة ويقترح المعالجون إضفاء المزيد من الخيال والألعاب في غرفة النوم وذلك لإبقاء العلاقة الحميمية مثيرة باستمرار .

17. المجاملات :

الاعتراف بالصفات الإيجابية لشريك حياتك كل يوم والثناء  سوف يقطع شوطاً طويلاً في علاقتكم الزوجية . حاول البقاء إيجابياً ومعرفة كيفية مغازلة زوجتك بدلاً من التركيز علي السلبيات فقط حاول تبديل الأدوار الإشارة إلي الأشياء الإيجابية .

18. البحث عن العاطفة الناعمة :

وراء كل شيء صلب شيء ناعم هذا المفهوم معروف في علم النفس . عندما تشعر بالغضب فإنه عادة ما يخفي ورائه مشاعر أخري مثل الحزن، خيبة الأمل، الغيرة . فنحن نستخدم  الغضب لحمايتنا من الضعف . . حاول البحث عن المشاعر الناعمة حتي لو كان الشخص بالغ الغضب هذه الخاصية تساعدك في الحفاظ علي الاتصال مع زوجك .

19. الخيال :

لسوء الحظ، فإن الخيال يمكن أن يساعد في بناء علاقة زوجية سعيدة ولكن حاول وضع توقعات واقعية  حتي لا تقع تحت ضحية الخرافة والخيال لأنك تجد نفسك تشعر بخيبة أمل شديدة .

20. لا تحاول التحكم :

غالباً ما يصل الأزواج إلى مرحلة يبدؤوا بفقدان أنفسهم فيها بسبب مشاكل  الغيرة، مشاعر التقصير،  هذه الأمور يمكن أن ينتج عنها التقصير في النهاية أو محاولة أحد الأطراف بالسيطرة علي الطرف الأخر .

21. الحب الغير مشروط :

نعم يجب أن يكون الحب غير مشروط إذا كنت ترغب في زواج سعيد. حاول الاحتفاظ بعبارات الحب الغير مشروط بينكم حتي تصبح لديك القدرة الكافية لمحاولة فهم الأخر وتدعيمه .

22 .المرح :

نعم المرح أحد مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة فالفكاهة تقطع شوطاً طويلاً لقضاء أوقات جيدة  بين الزوجين فأنت تشعر بالضحك عندما تكون سعيداً  وعلي العكس عندما تشعر بالإرهاق بسبب المسئوليات الزوجية والعمل فأنت تتوقف عن الضحك . فالمرح لا يساعدك فقط علي إعادة الاتصال ولكن يذكرك بكيفية اللقاء الأول .

23. التضحية :

التضحية من أجل الحصول علي زواج سعيد، يجعلك تحتاج إلي معرفة كيفية التضحية لأن التضحية من أجل شخص أخر واحد من أصعب الأمور التي يمكن أن تقوم بها ولكن من الضروري أنك تريد الزواج السعيد هذه التضحيات تشمل الوقت، المودة، المال، المسئوليات، فرص العمل، الأحلام وما إلي ذلك قد تبدو المهمة شاقة ولكن المكافئات لا تقدر بثمن .

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التثدي

نصائح لعلاج التثدي لدى الرجال بمواد طبيعية

التثدي هي مشكلة تؤثر على الرجال حيث أن أنسجة الثدي تصبح متضخمة و تأخذ شكلا ...