الرئيسية / دولي / ما الذي كشفه علي أكبر صالحي عن أمير قطر السابق واللواء سليماني ؟؟؟

ما الذي كشفه علي أكبر صالحي عن أمير قطر السابق واللواء سليماني ؟؟؟

كشف مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي اكبر صالحي، عن مواقف من جانب أمير قطر السابق وتركيا وقائد فيلق “القدس” اللواء قاسم سليماني، في بدايات الأزمة السورية.

حيث تحدث صالحي عن شخصية قائد فيلق “القدس” اللواء سليماني وقال، إن اللواء سليماني اصبح ما عليه الأن بعد خبرات متراكمة اكتسبها منذ 38 عاما إلى الآن ومنها خلال الحرب المفروضة (على الجمهورية الإسلامية الإيرانية من قبل النظام العراقي السابق 1980-1988).

وأضاف، إن تلك الرؤية الثاقبة والبصيرة النافذة والخبرة التي اكتسبها اللواء سليماني أدت إلى أن تصنع منه شخصية فريدة تستحوذ إعجاب ودهشة العالم، ولقد شهدنا خلال أزمة الشرق الأوسط والظهور الشيطاني للجماعات التكفيرية، الفاعلية والتأثير والدور الفريد لهذه الشخصية العظيمة.

وفي الرد على سؤال حول ذكرياته خلال فترة توليه منصب وزارة الخارجية لفترة 3 أعوام في حكومة الرئيس السابق محمود احمدي نجاد، قال صالحي، إنني احمل في ذهني الكثير من ذكريات تلك الفترة، ففي فترة خدمتي في وزارة الخارجية واندلاع الأزمة السورية، دخل اللواء سليماني الساحة.

وتابع قائلا، لقد كان البعض ينظر بعين الشك لمآل هذه الأزمة، ولربما كانوا محقين لانهم كانوا يرون الظروف الظاهرة في تلك الفترة، فعلى سبيل المثال زار أمير قطر (السابق، الشيخ حمد بن خليفة) ايران عدة مرات في بدايات الأزمة السورية وقال بان النظام السوري سينهار قريبا ومن الأفضل لكم أن تقطعوا صلتكم به لتكون لكم في النظام الجديد مكانة مناسبة لدى المسؤولين فيه.

وقال صالحي، لو تطالعون وسائل إعلام تلك الفترة كانوا يأخذون على وزارة الخارجية هذه الإشكالية أيضا، لان تركيا كذلك رفعت سريعا راية معارضة بشار الأسد وكان الأصدقاء في وسائل الأعلام يستشكلون على وزارة الخارجية بالقول انه لماذا لا تملكون الوعي السياسي. لقد دخلتم أزمة معلومة نهايتها. لماذا تقحمون الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أتون عمل محكوم بالفشل.

وأضاف، إلا أن موقف عزيزنا اللواء سليماني بيّن رؤيته العميقة للأحداث وتوقع مسيرة التطورات. إنكم ترون النتيجة اليوم في سوريا، إذ بلغ الأمر بحيث انه حتى الأميركيين غيروا موقفهم. إن قيمة القائد العزيز (سليماني) أصبحت واضحة للجميع ليس في ايران فقط بل على الصعيد الدولي أيضا.

وقال صالحي، أود أن أشير هنا إلى احد الامتيازات التي يحظى بها اللواء سليماني وهو انه يحظى برفاق سلاح مخلصين وحاملين أرواحهم على أكفهم.

عن shadi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 7 أشخاص في إطلاق نار في سوق شعبية بولاية تكساس الأمريكية

قال قائد للشرطة في ولاية تكساس جنوبي الولايات المتحدة إن مسلحًا أطلق النار في سوق ...