الرئيسية / دولي / عراقجي: اللجنة المشتركة المكلفة بتنفيذ الاتفاق النووي تلتئم في 21 يوليو

عراقجي: اللجنة المشتركة المكلفة بتنفيذ الاتفاق النووي تلتئم في 21 يوليو

قال عباس عراقجي رئيس لجنة متابعة تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)، أن مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، جاء إلي طهران لإجراء مشاورات سياسية، وأعلن أن اللجنة المشتركة بين ايران و5+1 ستعقد في فيينا في 21 يوليو الجاري.

وتطرق عراقجي وهو مساعد وزير الخارجية إلي لقاءاته السابقة مع ريابكوف في طهران وموسكو، وقال أن اجتماع اليوم مع ريابكوف، سيبحث القضايا التي ستطرح أمام الاجتماع القادم للجنة المشتركة بين ايران ومجموعة 5+1 .
وحول زيارة ظريف إلى نيويورك وفيما اذا كان سيلتقي المسؤولين الأمريكيين، قال عراقجي، ستجري محادثات مع الدول الأخرى، كما سنجري لقاءات ثنائية مع دول مجموعة 5+1. واذا كان سيحصل لقاء مع الطرف الأمريكي، وفقا للضرورة وفي اطار تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة، ولن يجري أي لقاء أخر خارج هذا الموضوع.
وأضاف مساعد وزير الخارجية: اذا استوجبت الضرورة سنجري لقاءات ثنائية علي مستوي الخبراء أو علي مستوي مساعدي وزير الخارجية لتنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة.
عراقجي وفي تصريح للصحفيين قبيل محادثاته مع مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، وردا علي سؤال حول برنامج ايران لمواجهة نكث العهد الأمريكي، قال أن زيارة ريابكوف لطهران حاليا لإجراء مشاورات سياسية.

وهذه المشاورات تتناول العديد من الملفات، وفيما يتعلق بخطة العمل المشترك الشاملة، تحدثت مع السيد ريابكوف حول هذا الموضوع في العديد من المناسبات.
وصرح عراقجي: اليوم سنجري جولة أخرى من هذه المحادثات، وسنطرح مواضيع اللجنة المشتركة للنقاش. وقال نظرا للتصريحات الأخيرة والمواضيع التي أثيرت في اجتماع الدول العشرين ، هناك قضايا يتعين أن نتحدث بشأنها.
وأشار إلى أن نكث العهد الأمريكي احدي المواضيع المطروحة للنقاش ، مواجهة الإدارة الأمريكية الجديدة لخطة العمل المشترك ووجهات النظر التي طرحت من القضايا الجادة المطروحة أمام اللجنة المشتركة.

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسبر ينفي مجددا تقرير الـ14000 جندي امريكي

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر يوم الجمعة، أن جيش بلاده يمتلك إمكانات كافية لردع ...