الرئيسية / عربي وإقليمي / معارك المسلحين مشتعلة في الغوطة الشرقية والجيش ينفذ عمليات في حلب ودرعا

معارك المسلحين مشتعلة في الغوطة الشرقية والجيش ينفذ عمليات في حلب ودرعا

لليوم الثاني على التوالي استمرت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم ‘‘جيش الإسلام ‘‘ من جهة وتنظيم ‘‘فيلق الرحمن‘‘

و انقطاع طريق زملكا – عربين في غوطة دمشق الشرقية بشكل كامل جراء استمرار عمليات القنص المتبادلة بين مسلحي “جيش الإسلام” من جهة و”فيلق الرحمن” و”هيئة تحرير الشام” من جهة أخرى.

واعتر المتحدث باسم فيلق الرحمن وائل علوان بسيطرة جيش الاسلام على الممر الوحيد الذي يربط الغوطة الشرقية بالقابون وانقطاع وصول الامدادات إلى مقاتليه في القابون وسط استمرار الاشتباكات

وفي حصيلة غير نهائية قتل 55 مسلحاً من فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام بهجوم جيش الاسلام على مقراتهم في الغوطة الشرقية.

وعلى صعيد متصل استهدف سلاح الجو السوري تحصينات المسلحين في مدينة عربين في الوقت الذي واصلت به وحدات الجيش السوري عملياتها على محور القابون شرق العاصمة دمشق حيث شهد القطاع الجنوبي للحي اشتباكات واستهدافات طالت مقرات تنظيم ‘‘ جبهة النصرة‘‘.

وعلى جبهة ريف حمص الشرقي استهدف الطيران الحربي السوري تجمعات لمسلحي ‘‘داعش‘‘ في محيط بلدة جب الجراح مما أدى لوقوع خسائر كبيرة في صفوف التنظيم.

انتقالاً إلى المنطقة الجنوبية حيث الجبهة الأسخن أعلن مصدر عسكري عن تدمير ثمانية سيارات مزودة برشاشات ثقيلة تابعة لتنظيم ‘‘جبهة النصرة‘‘ في بلدة النعيمة ودرعا البلد.

إلى ريف حلب حيث تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف شنه تنظيم ‘‘داعش‘‘ على نقاطه في شرق خناصر- أم ميال كما تمكن من تدمير دبابة وسيارتين مزودتين بمدافع رشاشة عيار 23 ملم.

وفي دير الزور أحبطت وحدة من الجيش السوري هجوما لتنظيم “داعش” على حي الرشدية وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين كما دمرت عددا من آلياتهم.

مصدر ميداني تحدث عن القضاء على 17 من مسلحي ‘‘داعش‘‘ أثناء التصدي لمحاولة تسلل في محيطي المقابر والمعامل على اتجاه لواء التأمين الالكتروني وتدمير عربة مزودة برشاش ومدفع  B10

عن wessam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...