الرئيسية / slider / تحرير حي السكر في ساحل الموصل الأيسر

تحرير حي السكر في ساحل الموصل الأيسر

أعلنت قيادة عمليات ” قادمون يانينوى “، عن تحرير حي السكر في الساحل الايسر بمدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” بالكامل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، في بيان، إن ” قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت، اليوم، حي السكر في الساحل الايسر لمدينة الموصل “، مبينا أنها “رفعت العلم العراقي على مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات”.
إلى ذلك, أحبطت العناصر الأمنية في سيطرة أسيا الأمنية شمال قضار الخالص هجوم بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري باتجاه السيطرة, وأطلقوا النار عليها ما أدى إلى تفجيرها ومقتل الانتحاري الذي بداخلها, ولم يؤدي تفجير المفخخة إلى أي إصابات في صفوف القوى الأمنية.
من جانب آخر, قال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن، ان ” التفجير الذي هز اجزاء واسعة من العاصمة بغداد هو عبارة عن مخلفات حربية تضمنت عبوات ناسفة تمت السيطرة عليها من المعارك السابقة للتحرير”، مبينا ان ” اليوم تم تفجيرها بالتتابع في منطقة الصبيحات قرب تقاطع المدينة السياحية ضمن عمليات شرقي الانبار قاطع اللواء الثامن “. واضاف معن ان ” هذه التفجيرات مسيطر عليها للانتهاء من العبوات الناسفة التي تم ضبطها خلال عمليات التحرير السابقة ضمن قواطع عمليات شرقي الانبار “.
وفي السياق, كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، عن تفاصيل تفجير الجسر الخامس على نهر دجلة في مدينة الموصل من قبل تنظيم “داعش”، لافتا الى أن التنظيم فقد مفرزة تفخيخ كاملة بعملية التفجير.
وقال المصدر، إن ” مفرزة تفخيخ تتألف من ستة عناصر من تنظيم داعش كانت تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لربط براميل متفجرة في فضاءات الجسر الخامس على نهر دجلة من الجهة اليمنى، غربي الموصل، في محاولة لمنع استخدامه من قبل القوى الامنية “، مبيناً أن ” خطأ ما حصل في عملية التفخيخ، ما أدى إلى انفجار عنيف تسببت بقتل جميع أفراد مفرزة التفخيخ وتتأثر اشلاءهم في محيط موقع الانفجار “.
وأضاف المصدر، أن ” داعش بات مؤمن بنهاية وجوده في الموصل، خاصة بعد إنهيار قدراته في الساحل الأيسر التي كان يدعي بأنها قوية جداً وستصمد بوجه القوى الأمنية “، لافتا إلى ان ” معدلات هروب داعش من الساحل الأيسر إلى الأيمن في الموصل بلغت مستويات عالية خاصة عن طريق القوارب الصغيرة “.
يذكر أن خلية الاعلام الحربي، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تفجير جسرين في مدينة الموصل من قبل تنظيم “داعش”، وأشارت الى ان التنظيم يحاول منع القوات الامنية من العبور الى الساحل الايمن من المدينة.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...