الرئيسية / دولي / تشوركين: المقترحات الفرنسية مريبة ونشر مراقبين أممين في حلب غير واقعي

تشوركين: المقترحات الفرنسية مريبة ونشر مراقبين أممين في حلب غير واقعي

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن نشر مراقبين في حلب خلال يومين أو ثلاثة أيام أمر غير واقعي لأن ذلك يستغرق أسابيع.
وأوضح تشوركين، في جلسة لمجلس الأمن يوم أمس الجمعة، أن “المقترحات الفرنسية المطروحة على مجلس الأمن تثير تساؤلات”، مضيفا أن “نشر مراقبين دوليين في مدينة حلب يستغرق أسابيع”.
كما أشار تشوركين إلى أن الولايات المتحدة أصرت قبل ثلاثة سنوات على سحب المراقبين الأمميين من سوريا، موضحا أن نشر 300 مراقبا في ذلك الوقت استغرق بضعة أسابيع.
وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً عاجلا يوم أمس الجمعة، لمحاولة التوصل إلى نشر مراقبين دوليين في حلب، يكلفون بالإشراف على عمليات إجلاء المدنيين والمقاتلين من الأحياء الشرقية من المدينة.
وتابع تشوركين “نحن مقتنعون بأن لا بديل عن التسوية السياسية القائمة على الحوار الذي يشمل جميع الأطراف السورية، بالتزامن مع ضمان وقف الأعمال القتالية، ومنح إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية، والاستمرار بمحاربة الإرهاب”.
وقال تشوركين إن المهمة الأولية في سوريا، بعد تحرير حلب، تتمثل بـ”الوقف الكامل للأعمال القتالية واستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية”.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4 دول تحث على بدء حوار بين “طالبان” وكابل

خاض ممثلو الولايات المتحدة وروسيا وباكستان والصين، في بكين، جولة جديدة من المشاورات حول الوضع ...