الرئيسية / slider / الطيران العراقي يوجه ضربة قاصمة لإرهابيي ” تنظيم داعش “

الطيران العراقي يوجه ضربة قاصمة لإرهابيي ” تنظيم داعش “

اعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن مقتل 70 عنصرا من ” تنظيم داعش ” بينهم 20 قياديا بضربة جوية للقوة الجوية غرب مدينة الموصل، معتبرة ان قتلهم يعتبر “ضربة القاصمة” للتنظيم.
وقالت الوزارة في بيان، إن ” قيادة القوة الجوية بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت، ضربة جوية دقيقة استهدفت اجتماعا لقيادات ” داعش ” في منطقة تبعد عدة كيلومترات عن غرب ناحية تل عبطة غرب الموصل”، مبينة ان ” هولاء الارهابيين كانوا يرومون التخطيط لعمليات إرهابية ضد قطعاتنا المتواجدة هناك والتي تحاصر مدينة تلعفر، حيث تمكن صقور الجو من توجيه إصابة دقيقة للموقع الذي تجتمع فيه هذه القيادات وقتل أكثر من 20 منهم “.
واضافت الوزارة، أن “الضربة اسفرت ايضا عن قتل 50 إرهابيا من حمايتهم”، لافتة الى ان “هذه الضربة القاصمة لداعش الإرهابي جاءت تتويجاً للجهود المتميزة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن ونجاح جهودهم الاستخبارية والأمنية في إدامة زخم المعركة”.
من جانب آخر, كشفت استخبارات الفرقة ١٦ في الجيش العراقي، عن ضبط مقر العمليات والمراقبة والإعلام لما سمته “فرقة مؤتة” التابعة لتنظيم “داعش” شمال المحافظة.
وقال مسؤول إعلام الاستخبارات علي الدهلكي، إن “الاستخبارات في الفرقة ١٦ تمكنت، اليوم، من ضبط مقر عمليات واتصالات إعلام فرقة مؤتة”، مبينا أنه “يحوي كاميرات مراقبة وشاشات تلفزة موجهة على المحور الشمالي لمنقطة الشلالات قرب أكاديمية شرطة المحافظة شمال نينوى”. وأضاف الدهلكي، أن “الاستخبارات تحفظت على الوثائق والمواد التي عثر عليها”.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرقاش للدول العربية .. “تعلموا منّا” !!

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، أن “الأزمات في دول عربية لا تحل ...