الرئيسية / دولي / مستشار ترامب : الأشخاص الذين لا يدركون ولا يؤمنون بأهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا محكومون بالفشل

مستشار ترامب : الأشخاص الذين لا يدركون ولا يؤمنون بأهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا محكومون بالفشل

أكد مستشار الرئيس الأمريكي المنتخب لشؤون السياسة الخارجية “كارتر بيج” أن الإدارة الأمريكية الجديدة بحاجة لأشخاص يؤمنون بآفاق وأهمية تطوير العلاقات مع روسيا ويدعمون وجهة نظر الرئيس المنتخب “دونالد ترامب” بضرورة استعادة هذه العلاقات.
وقال “بيج” في تصريح لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” .. “ان الأشخاص الذين لا يدركون ولا يؤمنون بأهمية العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا محكومون بالفشل وبالطبع وكالعادة سينتهي بنا الأمر بتوجيه أصابع الاتهام إلى القيادة الروسية في حال وقوع أخطاء أو انتهاء الحوار بين الجانبين دون تحقيق أي نجاح”.
ولفت “بيج” إلى ضرورة أن يعمل الرئيسان الأمريكي المنتخب ترامب والروسي فلاديمير على تاسيس علاقة قائمة على الاحترام المتبادل على المستوى الشخصي وعلى مستوى البلدين مشيرا إلى انه وخلال الاتصال الهاتفي الأخير بين الرجلين تحدث الجانبان عن مبادئ الاحترام المتبادل والأفكار التي يتقاسمانها مع غيرهم من رؤوساء الدول البارزة على مستوى العالم.
وحمل “بيج” هيلاري كلينتون التي كانت المنافسة الرئيسية لترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية مسؤولية الشعور العميق المتبادل بعدم الثقة بين قيادتي البلدين خلال توليها منصب وزيرة الخارجية مؤكدا الدور الذي ينبغي أن يلعبه وزير الخارجية الأمريكي المقبل في إصلاح العلاقات بين البلدين.
يشار إلى ان ترامب الذي فاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في الـ 8 من الشهر الجاري أكد مرارا خلال خطبه العامة ومقابلاته ضرورة أن تتمتع واشنطن بعلاقات جيدة مع روسيا وفي خطاب النصر تعهد بإعطاء الأولوية للمصالح القومية للولايات المتحدة كما وعد بمعاملة عادلة للدول الأخرى.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيناتور روسي: نحتفظ بحق الرد في حال نشر قوات أمريكية في بولندا

أكد عضو لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش أن روسيا تحتفظ بحقها في ...