الرئيسية / دولي / استراليا ترفض استقبال سادس طالب لجوء سوري وتعيد توطينه في كمبوديا

استراليا ترفض استقبال سادس طالب لجوء سوري وتعيد توطينه في كمبوديا

أعيد توطين سادس لاجئ سوري في كمبوديا بموجب اتفاق بملايين الدولارات وقع بين البلدين عام 2014، وذلك في إطار السياسة الأسترالية الرافضة لاستقبال طالبي اللجوء الذي يأتون عبر البحر بطرق غير قانونية.
وقال رئيس مكتب اللاجئين التابع لإدارة الهجرة بوزارة الداخلية الاسترالية تان شوفيتشيا، إن “رجلا سوريا منع من دخول استراليا واحتجز في جزيرة ناورو الصغيرة في المحيط الهادئ”.
وأضاف شوفيتشيا، “الآن الرجل يقيم لدى المنظمة الدولية للهجرة في بنوم بنة، حيث استعانت استراليا بالمنظمة ليتم نقلة الى كمبوديا”.
ووافقت كمبوديا الشهر الماضي على إعادة توطين 3 لاجئين من استراليا (سوري وأفغاني وباكستاني) في حين غير طالبي لجوء آخرين رائيهما بعدم الذهاب الى كمبوديا.
وانضم السوري الى لاجئ أخر من مينمار قادما أيضا من استراليا حيث يقيم في كمبوديا.
ووقعت كمبوديا واستراليا اتفاقا لنقل اللاجئين في أيلول عام 2014 بموجبة وافقت الأولى على استقبال لاجئين محتجزين في جزيرة ناورو مقابل مبلغ من المال.
يذكر أن استراليا تنتهج سياسة صارمة تجاه اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين الذين ينوون دخول البلاد بصورة غير شرعية بواسطة القوارب وذلك باعتراض طريقهم وإعادتهم الى الأماكن التي جاءوا منها، أو احتجازهم في جزر بالمحيط الهادئ.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاريجاني: التنظيمات الإرهابية في المنطقة نشأت بدعم أمريكي

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني أن التنظيمات الإرهابية وممارساتها في المنطقة ...