الرئيسية / slider / القوات العراقية ترفع العلم العراقي فوق 8 قرى

القوات العراقية ترفع العلم العراقي فوق 8 قرى

ميداني:
سيطرت القوات العراقية على قرية الديباج وعين البيضة وقرية السلماني غرب الموصل عقب معارك دارت مع مجموعات “تنظيم داعش” وأسفرت عن سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب.
وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى أن القوات العراقية أكملت تطهير منطقة الشورة غرب الموصل, في حين تمكنت من تطهير المناطق الكائنة شمال الزاب جنوب شرق الموصل وذلك لإدامة التماس مع المحور الجنوبي الغربي في منطقة السفينة.
كما تم تحرير قرية علي رش بالكامل ورفع العلم العراقي على مبانيها التي تبعد مسافة 5كم عن مركز المدينة من جهة الساحل الايسر. بينما استمرت قوات مكافحة الإرهاب في تطهير المناطق المحررة في الحور الشرقي والاستعداد للعملية المقبلة.
في حين طهرت قوات الحشد الشعبي قرى الشك والمستنطق ومرج الديباج وعيم البيضة والجرن والسلماني والامريني والزركة في المحور الغربي للعمليات. وتمكنت القوات خلال يومين من تحرير أكثر من 280 كم مربع في غرب الموصل.
وقال مصدر عسكري أن الوحدات العسكرية حررت قرى الجرن والسلماني والمستنطق الثانية ومرج الديباج وقرية الشيك وقرية عين البيضة وأمريني وزركة. وباشرت وحدات الهندسة العسكرية بتطهير القرى التي تم تحريرها.
وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من مسلحي “داعش” وتدمير آلياتهم أثناء الاشتباك المباشر معهم, بالإضافة إلى ملاحقة الفارين. مصادر الحشد الشعبي قالت أن أغلب قيادات “داعش” هربت إلى العمق باتجاه المدينة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنباء متضاربة حول طائرة مسيرة أسقطت في ليبيا

عقب إعلان إسقاط طائرة مسيرة فوق مدينة ترهونة، أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية أنها فقدت الاتصال ...