الرئيسية / عربي وإقليمي / قيادة الجيش السوري تكشف عن مخطط ‘‘خبيث‘‘ للولايات المتحدة والنظام السعودي.. ما هو؟

قيادة الجيش السوري تكشف عن مخطط ‘‘خبيث‘‘ للولايات المتحدة والنظام السعودي.. ما هو؟

ميداني:
بالتزامن مع انطلاق معركة تحرير الموصل في العراق, بدأت مجموعات “تنظيم داعش” الإرهابي بالفرار والدخول إلى الأراضي السورية.
وتعقيباً على ذلك, قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أنه “بدأ يتضح المخطط الخبيث لداعمي الإرهاب الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية لتأمين طرق وممرات عبور آمنة لإرهابيي داعش الفارين من الموصل باتجاه الاراضي السورية”.
قيادة الجيش أشارت إلى أن ذلك يأتي بهدف الحفاظ على مجموعات “تنظيم داعش” و “حمايتهم من جهة وتعزيز التواجد الإرهابي داخل الأراضي السورية من جهة أخرى, في محاولة لفرض واقع ميداني جديد في المنطقة الشرقية على اتجاه دير الزور والرقة وتدمر”.
وأكدت قيادة الجيش السوري أن “معركة تحرير الموصل وكافة أراضي العراق الشقيق من رجس الإرهاب هي بمثابة معركتها, فإنها تعتبر أي محاولة لعبور الحدود هي بمثابة اعتداء على سيادة الجمهورية العربية السورية وأن كل من يقدم على هذه المحاولة يعد إرهابياً وسيتم التعامل معه بجميع القوى والوسائط المتاحة”.
وتم رصد عشرات الحافلات والسيارات التي دخلت محافظة الرقة قادمة من الموصل العراقية. حيث نقلت مصادر إعلامية عن وصول 10 حافلات و12 سيارة محملة بعوائل أجنبية لعناصر “تنظيم داعش” تم إسكانها في السكن الشبابي بحي الرميلة. تزامن ذلك مع حالة استنفار غير مسبوقة شهدتها مدينة الرقة منذ يوم أمس مع نشر أعداد كبيرة من الحواجز عند مداخل ومخارج المدينة في ظل دخول عدد كبير من السيارات الغريبة عن المدينة وتجولها بداخلها ثم اختفائها دون معرفة أين ذهبت بشكل دقيق.
وفي السياق ذاته, أبدت إحدى فصائل الحشد الشعبي عن استغرابها من عدم قيام ما يسمى بطيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن بقصف أرتال تنظيم “داعش” الهاربة من الموصل باتجاه الأراضي السورية.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...