الرئيسية / عربي وإقليمي / الحل الوحيد للأزمة في سورية هو احترام إرادة الشعب السوري

الحل الوحيد للأزمة في سورية هو احترام إرادة الشعب السوري

أكد مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية الدكتور على أكبر ولايتى أن الحل الوحيد للأزمة في سورية هو احترام إرادة الشعب السوري وسلامة ووحدة الأراضي السورية.

وقال ولايتي خلال استقباله اليوم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب البلجيكى ديريك فندرمان.. “إن الدول الداعمة للإرهاب التي لعبت دورا في إنشاء الجماعات التكفيرية والإرهابية في المنطقة تورطت اليوم وبسبب حساباتها الخاطئة في مشاكل لا يمكن أن تخرج منها بسهولة” مؤكداً أن هذه الدول لم تكن تتوقع أن تصمد الحكومة السورية كل هذه السنوات أمام الهجمات الإرهابية والتدخلات الأجنبية.

وأشار ولايتي إلى أن الحل في سورية يرتكز على ثلاث قواعد أساسية هي “سلامة الأراضي السورية ووقف التدخل الأجنبي والاعتراف بشرعية الحكومة الحالية” معتبرا أن عدوان الطيران الأمريكي على مواقع الجيش السوري في دير الزور هو خطأ كبير.

وأضاف ولايتي إن “تسوية الأزمة في سورية قائمة على عدة مبادئ من ضمنها أن على جميع الدول أن تقبل بأن الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعي لسورية وأن جميع الحلول يجب أن تتمركز حول محور الحكومة السورية الشرعية”.

وأشار ولايتي إلى أنه اتفق مع الجانب البلجيكي على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في سورية وإنما ينبغي حلها سياسيا مشددا على أن إيران تدافع عن وحدة الأراضي السورية.

وأكد ولايتي أن السوريين الذين استطاعوا أن يقاوموا التدخل الأجنبي في بلادهم لنحو ست سنوات قادرون قطعاً على النصدي لأي غزو عسكري أمريكي مبيناً أن هذه الخطوة ستعتبر بمثابة انتحار بالنسبة للأمريكيين مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الأمريكيين جربوا حظهم في أفغانستان والعراق وهزموا وانتصر الشعبان عليهم.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طوفان الأقصى | العدوان على غزة مستمر لليوم الـ 164 … والاحتلال يقصف مستشفى الشفاء ويحاصر مئات المرضى والنازحين

العدوان على غزة متواصل لليوم 64 بعد المئة، وازدادت وطئة الاعتداءات بعد الحديث عن ذهاب ...