الرئيسية / عربي وإقليمي / وزارة الدفاع الروسية تؤكد استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حلب

وزارة الدفاع الروسية تؤكد استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حلب

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف اليوم أن خبراء الوزارة أكدوا استخدام الإرهابيين لمادتي الكلور والفوسفور الأبيض في استهداف مناطق جنوب غربي حلب.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن كوناشينكوف قوله في بيان له إنه “في منطقة 1070 شقة بجنوب غربي حلب قام خبراء وزارة الدفاع الروسية بتحليل سريع للعينات التسع التي تم أخذها والتي تتضمن أجزاء من القذائف والتربة من الحفر بأماكن سقوط القذائف وتم بنتيجته تأكيد استخدم الكلور والفوسفور الأبيض لحشوة هذه القذائف” مضيفا إنه “تم أيضا أخذ عينات من 4 سوريين مصابين بالمواد الكيميائية التي استخدمها الإرهابيون للقيام بتحليل معمق بمختبر خاص في روسيا”.
وأوضح كوناشينكوف أنه على الرغم من توجيه الدعوة للعمل المشترك لم ترسل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية خبراءها إلى حلب حتى الآن مشيرا إلى أن خبراء المركز العلمي لقوات الحماية الإشعاعية والبيولوجية والكيميائية للقوات المسلحة الروسية يواصلون العمل على جمع أدلة تؤكد استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حلب.
يذكر أن التنظيمات الإرهابية استخدمت الغازات السامة أكثر من مرة ضد الأحياء السكنية في حلب من بينها يومي 30 من الشهر الماضي و3 الشهر الجاري عندما أطلقت قذائف تحتوي غازات سامة على اتجاه منيان واتجاه 1070 شقة وحي الحمدانية السكني ما أدى إلى حدوث 48 حالة اختناق.

عن ramez

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...