الرئيسية / slider / شؤون الأسرى: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأسيرات في معتقلات الاحتلال

شؤون الأسرى: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأسيرات في معتقلات الاحتلال

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب الأسيرات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنهنّ يتعرضنّ للتنكيل والتعذيب الممنهج وسط ظروف اعتقال مأساوية وخاصة في معتقل “الدامون”.


وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن الأسيرات يعانين أوضاعاً كارثية تصاعدت منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، حيث صعّد الاحتلال عمليات الاعتقال الممنهجة بحق النساء بينهن قاصرات وطالبات وزوجات أسرى وشهداء وأمهات بعضهن مسنات.
وتطرقت الهيئة إلى بعض ما تعانيه النساء المعتقلات في “الدامون” من حيث الضرب والتنكيل والتعذيب النفسي والجسدي والعزل الانفرادي والتفتيش العاري والتهديد بالقتل وشد شعرهن وسحلهن على الأرض وفرض العقوبات الجماعية وسياسة الإهمال الطبي المتعمد والعزل عن العالم الخارجي من خلال الحرمان من زيارة الأهل ومنع الصليب الأحمر من زيارتهن إضافة إلى تعمد الاحتلال تلويث ماء الشرب بالأتربة والأوساخ ودمجه بنسب عالية من مادة الكلور.
وناشدت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للتحرك الفوري للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الأسرى والأسيرات والتي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية تستوجب المحاسبة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التظاهرات الطلابية المناهضة للعدوان تتمدد في اميركا وتنطلق في فرنسا واستراليا

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر، أن رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق اعترفت في اجتماع ...