الرئيسية / slider / الاندبندنت: بريطانيا تتجاهل مطالب وقف صفقات تسليح النظام السعودي

الاندبندنت: بريطانيا تتجاهل مطالب وقف صفقات تسليح النظام السعودي

أكدت صحيفة الاندبندنت أن الحكومة البريطانية تتجاهل المطالب بوقف صفقات التسليح التي تعقدها مع “أنظمة قمعية” من بينها نظام بني سعود الذي وثقت منظمات أممية ودولية ارتكابه جرائم حرب خلال عدوانه على اليمن وذلك بهدف تحقيق أرباح طائلة ضاربة عرض الحائط بكل مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وذكرت الصحيفة اللندنية في مقال للكاتب جون ستون اليوم أن “قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن قصفت مستشفيات ومدارس وحفلات زفاف كما لم تستثن مصانع الأغذية في الوقت الذي يواجه فيه الشعب اليمني نقصا حادا في الطعام” مضيفة أن “جماعات لحقوق الإنسان أكدت وجود أدلة على استهداف التحالف السعودي المواقع المدنية في اليمن عمدا” وذلك في انتهاك صريح للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة أن “أرقاما رسمية صدرت عن الحكومة البريطانية كشفت احتلال بريطانيا المرتبة الثانية بين دول العالم من حيث تجارة الأسلحة وذلك من خلال صفقات تذهب في معظمها إلى المناطق التي تعيش نزاعات مسلحة في الشرق الأوسط ما يعزز عدم الاستقرار هناك من جهة ويزيد من خطر تعرض بريطانيا والدول الغربية لهجمات إرهابية من جهة أخرى”.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية أكدت استخدام نظام بني سعود ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانه على اليمن.

وتدعم بريطانيا والولايات المتحدة نظام بني سعود بالأسلحة والذخائر التي يستخدمها في عدوانه المتواصل على اليمن منذ شهر آذار من العام الماضي ما أسفر عن مقتل آلاف اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال وإلحاق أضرار كبيرة بالبنى التحتية والأحياء السكنية وتشريد آلاف العائلات من منازلها.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يدعو المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للالتزام بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وإلزامه بتطبيق القرار ...