الرئيسية / عربي وإقليمي / في خرق للتهدئة.. إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في غزة

في خرق للتهدئة.. إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في غزة

أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة المحاصر في خرق للتهدئة المؤقتة بالقطاع التي دخلت يومها السادس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة في بيت حانون أطلقت الرصاص تجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة اثنين أحدهما حالته خطيرة، بينما أطلقت زوارق الاحتلال النار صوب منازل الفلسطينيين غرب خان يونس ومخيم الشاطئ والشيخ رضوان وغيرها من المناطق المقابلة لسواحل القطاع، وحلق طيران الاحتلال الحربي فوق مناطق متفرقة جنوب القطاع.

وكانت قوات الاحتلال خرقت التهدئة المؤقتة أكثر من مرة، ففي اليوم الأول أطلقت الرصاص على مجموعة من الفلسطينيين أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله لتفقد منازلهم، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة آخرين، وفي اليوم الثالث استهدفت مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرق مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر، كما أصيب سبعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب غزة والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأصيب أربعة فلسطينيين أمس في اليوم الخامس للتهدئة برصاص قوات الاحتلال أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم في أحياء النصر والشيخ رضوان وتل الهوا في غزة.

ويواصل الاحتلال منع 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة من العودة إلى وسط وشمال القطاع للبحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين وتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار.

وفي الساعة السابعة من صباح الرابع والعشرين من الشهر الجاري دخل اتفاق التهدئة المؤقتة في قطاع غزة لمدة أربعة أيام حيز التنفيذ بعد 48 يوماً من العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني وإصابة ما يزيد على 36 ألفاً، إضافة إلى دمار هائل بالمنازل والبنى التحتية، وفي اليوم الرابع من التهدئة أعلنت المقاومة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق على تمديدها لمدة يومين إضافيين بنفس شروط التهدئة السابقة.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

118شهيداً جراء مجازر الاحتلال في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 11 مجزرة ...