الرئيسية / عربي وإقليمي / 26 ألفا و561 شهيدا وجريحا ومعاقا جراء العدوان السعودي على اليمن!

26 ألفا و561 شهيدا وجريحا ومعاقا جراء العدوان السعودي على اليمن!

ميداني :

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد الشهداء والجرحى نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية حتى 11 أغسطس الجاري 2016م  بلغ 26 ألفا و561 شهيدا وجريحا ومعاقا.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء أن عدد الشهداء بلغ 7 آلاف 827 شهيد، منهم ألف و620 طفل، وألف و199 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 17 ألف و84 جريح، منهم ألفين و439 طفل، وألف و800 امرأة، مشيرة إلى أن إجمالي الإعاقات ألف و650 إعاقة.

رغم ما سبق يواصل طيران العدوان السعودي غاراته العشوائية على الأحياء السكنية والمناطق الآمنة, حيث شن طيران العدوان غارة على حديقة 21 سبتمبر وعدة غارات على مناطق نقم وسعوان والحفا وعطان بالعاصمة صنعاء .كما شن أيضاً ثلاث غارات على خشم البكرة شمال العاصمة صنعاء ، وخمس غارات على معسكر الدفاع الجوي بمنطقة صرف بمديرية بني حشيش وست غارات على جبل الريد بوادي الأجبار وغارتين على قرية بيت الأحمر بمديرية سنحان ومثلها على محيط نبي الله أيوب بمديرية بني الحارث.

واستشهد امرأتين وطفلين وأصيب 17  آخرين بجراح في غارتين على منزلين بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ، كما استشهد 10 مواطنين وأصيب 20 آخرين جراء استهداف طيران العدوان لمنزل محسن عاصم في قرية المديد بنهم واستهداف المسعفين بالموقع بغار ثانية.

وشهدت مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة قصفاً صاروخياً سعودياً ، كما استهدف القصف الصاروخي والمدفعي السعودي منطقتي آل الزماح وآل الحماقي في مديرية باقم ، فيما شن طيران العدوان غارة على خزان مياه بمنطقة البرقة في مديرية كتاف وأربع غارات على مدينة ضحيان استهدفت إحداها منزل مواطن ، كما شن غارتين على منطقتي مران بمديرية حيدان و آل مغرم بمديرية باقم.

 

35639219835587402_25f_4x3

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السراج: ‘لا تطلبوا المستحيل’ في مواجهة كورونا

اعلن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، إن حكومته تحارب فيروس كورونا ضمن ...