الرئيسية / slider / القوات اليمنية تدعو المستثمرين إلى نقل إستثماراتهم من الإمارات والسعودية

القوات اليمنية تدعو المستثمرين إلى نقل إستثماراتهم من الإمارات والسعودية

دعت القوات المسلحة اليمنية المستثمرين في الإمارات والسعودية إلى نقل إستثماراتهم إلى دولة أخرى.


وقال المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان مقتضب، “أخي المستثمر.. حرصاً منا على ألّا تخسر أكثر، يجب نقل استثمارك من دولة معتدية على دولة أخرى، فالاستثمار فيها محفوف بالمخاطر كالإمارات والسعودية.. فالفرصة سانحة”.
يأتي هذا، في وقت أعلنت أوضحت اللجنة الاقتصادية العليا أنه تم تحرير المخاطبات النهائية وإرسالها لجميع الشركات النفطية المحلية والأجنبية، وشركات الخدمات النفطية، بالإضافة لشركات الملاحة، والتي تضمنت إلزامها بأن عليها الوقف الفوري عن جميع الأعمال المرتبطة بعمليات نهب الثروة السيادية اليمنية.
وفي بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، قالت اللجنة الاقتصادية العليا إنها تابعت توجيه الرسائل النهائية للشركات والكيانات المتورطة في عمليات نهب الثروة السيادية بالتوقف النهائي لأعمال النهب، وفقاً للمهلة المحددة تنفيذاً لتوجيهات المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وجددت الاقتصادية العليا التأكيد على أن تلك المخاطبات جاءت كإجراء قانوني يستند للدستور والقوانين اليمنية النافذة، التي تلزم بحماية وصيانة الثروات الوطنية، وبالاستناد إلى اتفاقيات المشاركة التي أقرها مجلس النواب، وكذلك قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ذات الصلة.
وحذرت اللجنة جميع الشركات التي تلقت تلك المخاطبات من قبل الوزارات والجهات المختصة، من مغبة عدم الالتزام بالقرارات التي تضمنتها المخاطبات، حفاظاً على مصالحها، مؤكدة أنها ستستمر في رصد ومتابعة مدى امتثال الشركات بتلك القرارات، وسيتم الرفع بأي مخالفة لذلك إلى الجهات المخولة بالدفاع عن ثروات الشعب اليمني.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غازبروم الروسية تضخ 42.1 مليون متر مكعب يومياً من الغاز عبر الأراضي الأوكرانية

أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها تزود أوروبا بالغاز الطبيعي عبر الأراضي الأوكرانية بحجم 42.1 مليون ...