الرئيسية / عربي وإقليمي / العدوان السعودي يعلن وقف إطلاق النار في اليمن لأسبوعين

العدوان السعودي يعلن وقف إطلاق النار في اليمن لأسبوعين


أعلنت قوات تحالف العدوان السعودي ليل الأربعاء، وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين، اعتباراً من(الخميس).

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، أن القرار يبدأ الساعة (12:00) بالتوقيت المحلي، ويستمر أسبوعين، قابلة للتمديد.

وزعم ان القرار “يهدف لتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية (حكومة المستقيل هادي) والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف مارتن غريفيث؛ لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن … وللتوصل إلى حل سياسي شامل”.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي ” قد أكد في وقت سابق أن الحلول المجتزئة أو الترقيعية لا يمكن القبول بها.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدات له “: سلمنا للمبعوث الأممي رؤيتنا لوقف نهائي وأوضحت له اليوم أنها مبنية على حلول مكتملة فالحلول المجتزئة أو الترقيعية – التي لا تجعل المواطن والشعب في أولوياتها ولا تقدم رؤى بنائه اقتصاديا واستقلاله وسيادته الكاملة – لا يمكن القبول بها، وأي حل يحتاج – بعد الموافقة – لاستفتاء الشعب عليه.

وأضاف : ‏تقدمنا بهذه الرؤية كوثيقة للحل الشامل لوقف الحرب، وتتضمن وقف الحرب في جميع الجبهات، ورفع الحصار الجوي والبحري والبري، وتنفيذ إجراءات بناء الثقة، ومنها صرف جميع مرتبات الموظفين غير المسلمة في جميع القطاعات، وإعادة الإعمار وجبر الضرر، وغيرها من الخطوات التي تكشف للشعب أننا منه وإليه.

وأوضع أن تقديم رؤية الحل الشامل لإنهاء الحرب على بلدنا ومعالجة آثارها وتبعاتها ينبع من حرصنا على نجاح جهود السلام في اليمن والمنطقة، ومن التوجه الصادق لدينا لتلافي أسباب فشل المفاوضات السابقة.. واستجابة لدعوات السلام وانحيازنا للعدل والإنصاف.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس خمسة فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة والخليل بالضفة الغربية. ...