الرئيسية / عربي وإقليمي / السيد الصدر يوجه نداءا مهما للمتظاهرين

السيد الصدر يوجه نداءا مهما للمتظاهرين

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الثلاثاء، العراقيين إلى الامتناع عن التظاهر خشية تفشي ​فيروس كورونا​.


وكان السيد الصدر قد هدد بالخروج في تظاهرة مليونية واعتصامات ضد المحاصصة واليوم نهاهم عنها من اجل صحتهم.
هذا وجاء موقف السيد الصدر الجديد بسبب المخاطر المحيطة من انتشار فيروس كورونا في العراق، كما تضمنت اشارة الصدر بهذا الصدد.
ودعا الصدر، أمس الاثنين في بيان صحفي، أنصاره “للوقاية المعنوية فضلا عن الوقاية الصحية، وضرورة التضرع والدعاء”.
وقال الصدر: “الوقاية خير من العلاج، وهناك حكمة قديمة فيها الكثير من العبر، وخصوصا أن خطر (الوباء) يكاد يكون قريبا من عراقنا الحبيب.. عن شرقه وغربه وشماله وجنوبه وقى الله الجميع من مخاطره، بما فيهم الشعب الصيني الصديق”.
وأضاف “نعم، يقال والله العالم إن ذلك الوباء لم يدخل إلى الأراضي العراقية، بل وقيل إنه لن يدخل وهذا ما أميل له باطنيا، لكن بشرط الوقاية قبل المداهمة (العلاج)، وقد ينطبق ذلك على الإجراءات الصحية العامة والخاصة وهو واجب الحكومة والمختصين، بل وواجب كل فرد أن يقي نفسه ليقي الآخرين منه”.
وتابع الصدر: “إلا إنني أقصد الوقاية المعنوية بصورة أدق، فكما أن الأمراض وقايتها بالإجراءات الصحية المادية.. فإن لها وقاية معنوية، فليس من المنطقي أن نبقى منتظرين للبلاء ليقع ثم تقع الندامة، فلعل الله تعالى يرسل رسائله إلى الشعب العراقي ليرى ما هم فاعلون؟”.
وأردف زعيم التيار الصدري: “أيتضرعون.. ؟ أيرفعون أيديهم بالدعاء..؟ أيكثرون العبادة.. ؟ أيذكرون الله تعالى!؟… أم أنهم وكما هي عادة الأغلب.. التناسي والغفلة والغرة والفترة والقسوة!؟، أيها الناس قوا أنفسكم وأهليكم بلاء لا يصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واتقوا الله ولا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم”.
واليوم كتب السيد الصدر في تغريدة جديدة له قوله: قد دعوت لمظاهرات مليونية واعتصامات ضد المحاصصة واليوم أنهاكم عنها من أجل صحتكم وحياتكم فهي أهم عندي من أي شيء.. رعاكم الله..

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمريكان أنزلوا بالونا هوائيا مخصصا للمراقبة بالرمادي

كشف مصدر امني عراقي في محافظة الانبار الثلاثاء، اخر مستجدات حركة القوات الامريكية من مناطق ...