الرئيسية / عربي وإقليمي / مسيرات جزائرية بالذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي

مسيرات جزائرية بالذكرى الأولى لانطلاق الحراك الشعبي


شارك الآلاف من الجزائريين، في مظاهرات متزامنة مع مرور عام على انطلاق الحراك الشعبي، والذي أطاح بالرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

خرجوا يوم أمس، آلاف الجزائريين،احتجاجا وسط العاصمة وتحديدا في شارع ديدوش، وحاول المتظاهرون في مرحلة أولى سلك طريق مؤدية نحو القصر الرئاسي في المرادية بأعالي العاصمة، لكنهم تراجعوا بفعل طوق أمني لقوات الشرطة، دون حدوث مواجهات.

وردد المتظاهرون شعارات أطلقت في بدايات الحراك خلال شهري فبراير ومارس 2019، على غرار “الشعب يريد إسقاط النظام”، مطالبين بما سموه “الاستقلال الحقيقي”، والتغيير الجذري لنظام الحكم.

وفي جمعة 22 فبراير 2019، خرج مئات الآلاف في العاصمة ومدن عدة، في تظاهرات ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة، قبل أن يقدم استقالته في 2 نيسان/ أبريل الماضي تحت ضغط الشارع.

ولوحظ انتشار مكثف لأفراد الشرطة ومركباتها في أغلب ساحات العاصمة وشوارعها الرئيسية، كما تشكلت طوابير طويلة للمركبات على مداخلها الشرقية والجنوبية والغربية، بفعل نقاط مراقبة لأفراد الدرك الوطني (قوة تابعة لوزارة الدفاع)، وأخرى لقوات الشرطة.

كما أظهرت صور وفيديوهات على المنصات الاجتماعية، خروج مواطنين في ذكرى الحراك الأولى بعدة مدن غرب ووسط وشرق البلاد (أقل حجما من مسيرة العاصمة).

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمريكان أنزلوا بالونا هوائيا مخصصا للمراقبة بالرمادي

كشف مصدر امني عراقي في محافظة الانبار الثلاثاء، اخر مستجدات حركة القوات الامريكية من مناطق ...