الرئيسية / عربي وإقليمي / رئيس أركان الجيش الجزائري يزور الإمارات

رئيس أركان الجيش الجزائري يزور الإمارات

زار سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني بالنيابة، زيارة عمل غير محددة المدة،لدولة الإمارات،تلبية لدعوة من رئيس أركان القوات المسلحة الاماراتية حمد محمد ثاني الرميثي.
وتعد هذه الزيارة هي أول مهمة لشنقريحة خارج البلاد منذ توليه منصبه نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حسبما أفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.
وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية مساء يوم أمس “بدعوة من حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، يشرع السيد اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من الأمس، في زيارة إلى الإمارات”.
وأضاف البيان أن الزيارة تهدف لحضور فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي “يومكس” (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا “سيمتكس” (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المزمع تنظيمهما من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.
وأكد البيان أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجزائري والقوات المسلحة الإماراتية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.
ونصب شنقريحة رئيسا بالنيابة لأركان الجيش الجزائري نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، خلفا للراحل الفريق أحمد قايد صالح، الذي توفي في 23 من الشهر ذاته.

عن axis

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد وأُصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق متفرقة في قطاع غزة ...